صحة
صورة توضيحية- pixabay

عملية قص المعدة والتعليمات التي يجب اتباعها بعد المرور بالعملية مع نيفين اندراوس


اخصائية التغذية بصندوق مكابي ومستشفى نهاريا, نيفين اندراوس, في حديث الى الشمس حول عملية تصغير المعدة والامور التي يجب تجنبها قالت ان الاشخاص الذين يجرون هذه العملية هم الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين حاولوا انقاص وزنهم بالطرق التقليدية ولم ينجحوا.

واضافت ان هؤلاء الاشخاص عادة ما يعانون لامراض عديدة بالاضافة للسمنة منها, الضغط, السكري, هشاشة العظام, تشمع الكبد والكثير من الامراض الاخرى, والحل الافضل بالنسبة لهم هو العملية.

وقالت ان ليس كل شخص بامكانه المرور بهذه العملية فهناك معطيات ومعايير معينةيجب ان يتوافق جسد الشخص معها, كالوزن وكتلة الجسم.

"على المريض الالتزام ببعض الامور للمدى البعيد, في الفترة الاولى بعد العملية يجب اعطاء الجهاز الهضمي الفترة المناسبة للشفاء ومحاولة التقليل من العوارض التي من شانها ايذاء الجهاز الهضمي, اما على المدى البعيد فيجب المحافظة على الوزن ومنع امكانية السمنة مرة اخرى".

العودة للحياة الطبيعية والاكل المعتاد ياخذ حوالي فترة شهرين, خلالها يجب ان يكون الشخص منتظم من ناحية ساعات الوجبات, عليه الاكل ببطء, ومضع الاكل بشكل جيد قبل البلع, وتحديد الكميات المناسبة والامتناع عن شرب الغازات واكل الفواكه التي تحتوي على الالياف كالافرسمون وقشور الحمضيات.

واضافت انه يجب تناول بعض الفيتامينات مدى الحياة بعد العملية, بشكل دائم ويومي. وعلى الشخص الي مر بالعملية ممارسة الرياضة بعد العملية بحيث تساعد بشد الجسم وعدم وجود ترهلات بالجسم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.