عالمي
wikipedia

د.ايلي كوك للشمس: "ترمب حاول من خلال اغتيال زعيم داعش كسب نقاط على مستوى الرأي العام الأمريكي"




مواكبة لقضية اغتيال ابو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش، وتبعات ذلك على الساحة الدولية، والحلبة السياسية الأمريكية، تحدثت اذاعة الشمس مع د. ايلي كوك من جامعة حيفا، الخبير في العلاقات الدولية وفي تاريخ الشرق الأوسط.


وقال د.ايلي كوك خلال حديثه مع اذاعة الشمس، ان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، حاول من خلال اغتيال ابو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش، ان يكسب بعض النقاط على مستوى الرأي العام الأمريكي، لكن هذا لن يسعفه كثيرًا، اذ ان هناك الكثير من الانتقادات لدونالد ترمب.


ونوه الى ان هناك 40% من الرأي العام في امريكا يدعم دونالد ترمب، لكن السؤال كم سيكون هذا كافٍ بالنسبة له لمواجهة مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في نوفمبر من العام القادم.


وبيرني ساندرز الذي يتنافس الآن على بطاقة الحزب ليكون مرشح الحزب الديمقراطي لرئاسة الولايات المتحدة، تحدث امس في مؤتمر وقال انه يجب اشتراط المساعدات العسكرية الأمركية بتجميد المستوطنات في الضفة الغربية وتحويل مساعدات لقطاع غزة، لكن الى اي مدى سينجح ساندر في الانتخابات الداخلية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.