فلسطيني
صورة توضيحية

جهاد عقل للشمس: لا تعطى وسائل الحماية والامان الكافية للعمال



وفي حديث لجهاد عقل مع الشمس, صرح بان الشرطة الاسرائيلية قامت باعتقال شخص من اللد متهم بانه قام بنقل جثمان شهيد لقمة العيش الذي سقط من علو في ورشة بناء في راس العين.

واضاف ان هناك اختلاف بالاقوال, فهناك من يقول بانه حاول وضع الجثة بالقرب من حاجز قلقيلية, واخر, وفق الرواية الاسرائيلية, بانه وصل مع الجثة الى مستشفى قلقيلية حيث قامت شرطة فلسطين باعتقاله وتسليمه لشرطة اسرائيل.

وقال انه من الواضح ان العمال الفلسطينيين يعانون من ظاهرة غير طبيعية نسبة لشروط عملهم, وحوادث العمل التي يتعرضون لها.

واضاف ان ما حدث مع المرحوم ماهر عزت, من اصول غزاوية ويسكن في قلقيلية, يشير الى خطورة الوضع, فقد كان يمكن انقاذ حياته لو تم استدعاء الاسعاف الاولي فور وقوع الحادث.

واضاف ان اكثر من 60% من شهاء لقمة العيش هم من العمال الفلسطينين, وهذا يدل على انه لا تعطى وسائل للحماية والامان الكافية.

ووفقا للاحصائيات فان السماسرة الذين يشغلون العمال الفلسطينيين يربحون ما يقارب ال 124 مليون دولار سنويا على كاهل العمال من خلال الاتجار بالتصاريح.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.