محليات

سابقة: العليا تقرر اعادة النظر في ملف خير الدين حمدان بعد 5 سنوات من اغلاقه، وتطالب بمحاكمة الشرطي الذي قتله، عمر خمايسي للشمس: "القرار صفعة لقسم التحقيقات مع الشرطة"




في سابقة قررت المحكمة العليا نهار اليوم، اعادة النظر في ملف الشاب المرحوم خير الدين حمدان من كفركنا، والذي قُتل بيد شرطي، في نوفمبر العام 2014، بعد 5 سنوات من اغلاق الملف.


وقال المحامي عمر خمايسي لاذاعة الشمس، أن القرار هو مهم جدًا، بعد ان قبلت المحكمة العليا الالتماس الذي قُدم باسم العائلة، بعد ان قررت المحكمة في السابق انه لا يوجد اي شائبة في تصرف الشرطة، كما لم يُحقق مع الشرطي القاتل.


وذكر المحامي عمر خمايسي الى أنه قدمت عدة التماسات في السابق لكنها رفضت، معربًا عن امله أن يمنح قرار المحكمة هذه المرة نوعًا من العدالة وان يكون لمصلحة العائلة، وقال: "القرار يضيء لنا الطريق، للاستمرار بملاحقة افراد الشرطة اللين يخالفون القانون، بعد ان كان الموقف طيلة الوقت هو الدفاع عن الشرطي القاتل، والقرار اليوم يشكل صفعة لقسم التحقيقات مع افراد الشرطة"


واضاف: "المحكمة العليا تطالب بمحاكمة الشرطي، وتطالب المستشار القضائي للحكومة بتقديم لائحة اتهام ضده، كما الزمته بتحمل مصاريف الملتمسين".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.