اقتصاد

الخبير الاقتصادي د.ياسر عواد حول الركود الاقتصادي وارتفاع اسهم شركة تيفاع


في حديث لد. ياسر عواد, نائب رئيس كلية سخنين والخبير الاقتصادي, مع اذاعة الشمس, حول الركود الاقتصادي قال انه وبشكل عام الاقتصاد لا يحب عدم الثبات.

وصرح انه وبما ان اسرائيل موجودة بحالة سياسية غير ثابتة بسبب التغييرات, فان هذا يؤثر بشكل سلبي على المعطيات الاقتصادية بشكل اني. وقال ان عدم الثبات الاقتصادي يمنع الشركات من الاستثمار والقيام بمعاملات اقتصادية, ولكن من مكان اخر هناك تغييرات بما يتعلق بالضرائب, كترخيص السيارات الجديدة, حيث كان هناك ضريبة التي بها تحسينات للمواطن ولكن بسبب التغيير الاقتصادي انتهى موعد هذه الضرائب.

وذكر ان العجز في ميزانية الدولة اكثر من 31 مليون شيقل, وقال انه لا يمكن ادارة اقتصاد دولة بدون القدرة على ملاحقة كل التغييرات الموجودة عالميا, خاصة ان السوق الاسرائيلي مفتوح عالميا, لذا لا يمكن التحدث عن ازدهار اقتصاد في حالات كهذه.

إعلان

وبما يخص شركة تيفاع قال, ان شركة تيفاع من الشركات الكبيرة بالسوق الاسرائيلية والبورصة, الا انه باخر خمس سنوات كان هناك خطا اداري فادح, وهو شراء ادوية من الشركات التي ظنوا انها قد تزيد من الربح وخاصة شركات باميركا الجنوبية, ارتفاع اسعار الادوية واخيرا تسويق الدواء, خاصة مسكن الالام, الذي قد يؤدي الى الادمان او الموت.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد