محليات

المحامي سعيد خطيب في حوار لاذاعة الشمس حول مشروع مدينة بلا عنف


في حوار للمحامي سعيد خطيب من شفاعمرو حول نجاح مشروعه "مدينة بلا عنف", صرح ان فكرة المشروع والفعاليات المتبعة في المشروع تتمحور حول خمسة مضامين وهي: التعليم, الرفاه الاجتماعي, النشر والتوعية, العمل الشرطوي والفعاليات الجماهيرية.

وقال بانه تم بناء المشروع على اسس مهنية, واذا تم اتخاذ المضامين بعين الاعتبار والعمل وفقا لها فان ذلك قد يقلب المدينة الى مكان امن وبلا عنف. 

وفي الاونة الاخيرة, وبسبب التغييرات التي يمر فيها المجتمع, تم اضافة مضامين جديدة كمكافحة المخدرات ومنع الكحول, مما تسبب في زيادة الميزانية للمشروع.

واضاف بان زيادة الجريمة بمجتمعنا ادت الى زيادة الخوف بين المواطنين والاهالي لزيادة القلق, مما ادى بالناس للبحث عن اطار يجدون فيه الامان, وبذلك ازداد اقبال الاهالي على الاندماج بالمشروع. واليوم هناك 50 بلد عربي مشارك بالمشروع. واضاف ان دور لكل متطوع يرغب بالاندماج بالمشروع. 



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.