محليات
امطانس شحادة

مطانس شحادة لاذاعة الشمس: لا يوجد اي تواصل رسمي بين القائمة المشتركة وكاحول لافان

افاد الد.مطانس شحادة لاذاعة الشمس حول قضية الائتلاف مع الحزب اليميني كاحول لافان لتكوين حكومة ان الامور ما زالت نظرية, وانه لا يوجد اي توجه رسمي من قبل جانتس والحزب للقائمة المشتركة.




صرح الد.مطانس شحادة ان موضوع الائتلاف مع حزب كاحول لافان لم يطرح بشكل جدي حتى الان, وان تم طرحه فهناك مواقف مبدأية حول اتخاذ القرار. 

وذكر انه وفي حال تم التوجه للقائمة المشتركة فانه سيكون نقاش, حوار ودراسىة للموضوع بداخل القائمة المشتركة, وستكون هناك محاولات لاقناع مركبات القائمة بموقفنا ونظرتنا وقراءتنا للساحة السياسية الاسرائيلي وللمشهد السياسي الموجود حاليا.

واضاف انه هناك صعوبة بالنسبة للاحزاب اليمينبة في تكوين حكومة تستند وتعتمد على اصوات القائمة المشتركة.

وحول موقف التجمع من الائتلاف قال, ان المواقف المبدأية لكل حزب واضحة وبشكل خاص موقف التجمع, ولكن حتى توجه حزب كاحول لافان للقائمة المشتركة سيكون فحص لموقف التجمع. وانه في حال تم التوجه فانه سيتم نقاش الموضوع بشكل معمق مطول داخل القائمة المشتركة, وسيكون اتخاذ القرار بالاجماع وفقا لما تقرره كافة احزاب القائمة المشتركة. 

وفي نقاش حول ما اذا اثرت القائمة المشتركة على المواقف السياسية للاحزاب, قال ان القائمة لم تلغي الاحزاب, فلكل منهم مواقفه وسياسياته واهدافه وهذه طبيعة الحال.

وفيما يتعلق بقضية العنف المسيطرة على مجتمعنا وموقف القائمة المشتركة منها, اضاف شحادة انه تم عقد جلسة في وزارة المالية لفحص الميزانيات لخطط لعلاج ظاهرة العنف.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.