محليات
د.رائف زريق

د. رائف زريق لاذاعة الشمس: جانتس لا يراهن على حكومة اقلية

في حديث لد.رائف زريق لاذاعة الشمس حول قضية فشل نتنياهو في تشكيل الحكومة واعادة تكليف المهمة لرئيس الدولة رؤوفين رفلين, الذي بدوره منح التفويض لبيني جانتس رئيس حزب كاحول لافان, صرح زريق ان جانتس لن يراهن على حكومة اقلية, وان هذه الامكانية هي فقط نظرية, وجودها سيستعمل كعنصر للضغط على حزب الليكود للدخول للحكومة حسب شروط جانتس.



واضاف زريق انه لا مكان لدخول القائمة المشتركة في حكومة مع جانتس, الا ان المفاوضات حول الدخول لها اهميتها, حيث انها ستساعد على اعادة النواب العرب للمشهد السياسي وتعزيز من شرعيتهم بكونهم مشاركين باللعبة السياسية. كما واضاف ان مشاركة القائمة المشتركة بالمفاوضات من شأنها تعزيز حضورهم, الذي له اهمية معنوية للشارع الذي صوت للقائمة. 

وحول قضية العنف وعلاقة القائمة المشتركة بردعها, قال زريق ان هناك دور كبير للنواب العرب والقيادة بتكوين اجندة التي تحافظ على الاستنفار ضد العنف. 

وحول المظاهرات التي يعيشها العالم العربي ونظرية المؤامرة التي يتحدث عنها الشارع, قال زريق اننا لسنا بحاجة لاوامر من اميركا او اسرائيل لنغضب, ونرفض سنوات من التعذيب والظلم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.