محليات

خبير التغذية احمد صفي يوضح اسباب التسمم في فرع اروما في تل ابيب وسبل الوقاية



أكد خبير التغذية أحمد صفي في حديثه للشمس في أعقاب حالات التسمم في فرع أروما في تل أبيب أن حالات التسمم تحدث نتيجة لعدة عوامل وأسباب وأبرزها هي طريقة تخزين الطعام، وهو السبب الأبرز للحادث الذي وقع في اروما خاصة أن سمكة التونة تم تخزينها بطريقة ليست مثالية وتختلف عن طريقة التخزين التي نقوم بشرائها من المحلات التجارية.

وأكد أن الطعام الذي تسبب بحالات التسمم لم يكن مغلق كما يجب مما أدى لتعرضه للهواء الخارجي وتعرضه للجراثيم، اضافة الى مشكلة أخرى خاصة بالتبريد، فلم يتم حفظه بالشكل المطلوب أيضاً وهو ما أدى الى حالات تسمم شديدة جداً.

وأكد الخبير أن محلات الوجبات السريعة بشكل عام يجب أن يتم اجراء الفحص عليها بشكل يومي من قبل المسؤولين والتأكد من تطابق المواصفات والمعايير من درجات الحرارة وتاريخ انتهاء صلاحية المنتجات والنظافة وغيرها من الشروط وذلك عدة مرات خلال اليوم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.