أوقفت لعبة الفيديو الشهيرة "فورتنايت" موقتا بمبادرة من مطوّرها "إيبيك غيمز" قبل الصدور الوشيك للنسخة الجديدة، ما أثار استياء ملايين اللاعبين الشغوفين بها.

وكانت "إيبيك غيمز" قد أعلنت أن الموسم العاشر من اللعبة ينتهي في الثالث عشر من تشرين الأول/أكتوبر، وهي وضعت مكان هذه النسخة صورة لثقب أسود الأحد، من دون تقديم تبريرات.

ونشر عدّة لاعبين تسجيلات تظهر هذا الثقب الأسود يمتصّ تدريجا تصاميم المرحلة التي بلغوها قبل أن يضع حدّا لشوطهم.

إعلان

وعبّر بعض اللاعبين عن استيائهم من هذه الخطوة على مواقع التواصل الاجتماعي، في حين أشاد آخرون بما اعتبروه ضربة ترويجية للجزء الجديد.

تجذب لعبة "فورتنايت" التي أطلقت في تموز/يوليو 2017 نحو 250 مليون لاعب، من خلال عرض تحديثات منتظمة لدرجة أنها قدّمت 10 مواسم في 28 شهرا لا غير.

ويعزى نجاحها بجزء منه إلى نسختها المجانية التي تتيح إجراء مشتريات تتوافق مع مجريات اللعبة، فضلا عن إمكانية ممارستها عبر الانترنت على كلّ الركائز الإلكترونية، من الكمبيوتر إلى الهاتف الذكي مرورا بجهاز اللعب.

واللعبة الفيديو الالكترونية ذائعة الصيت تعمل على نظام تشغيل بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون ومايكروسوفت ويندوز وماك أو إس وآي أو إس واندرويد ونينتندو سويتش.

وتواجه مئة لاعب من الأفضل في العالم في لعبة "فورتنايت" الإلكترونية على منصة في كاتوفيتسه البولندية في إطار دورة بلغت قيمة جوائزها نصف مليون دولار.

تتم أحداث "فورتنايت" في الأرض، حيث يؤدي الظهور المفاجئ لعاصفة عالمية إلى اختفاء 98٪ من سكان العالم، وتظهر مخلوقات شريرة تهاجم الباقي. وتصمم فورتنايت على محاربة العاصفة وحماية الناجين.

وحصل الثنائي الرابح وهما من كندا والولايات المتحدة على 80 ألف دولار ووصيفاهما على 64 ألف دولار فيما خصص مبلغ 48 ألفا لصاحبي المركز الثالث.

وقال الكندي الرابح "أن أر جي" زايت (19 عاما) الذي لم يُكشف سوى عن اسمه "الحربي"، "لا أعرف كم ستستمر لعبة فورتنايت لكن، إن استمرت لفترة طويلة فسأستفيد من الرياضة الإلكترونية قدر المستطاع. وبعد فورتانيت سأجرب لعبة أخرى..وليس الدراسة".

وأقر شريكه الأميركي غوست أس ايه أف (16 عاما) أنه أوقف دراسته ليكرس وقته للألعاب فقط. وأوضح "سأدخر مكاسبي المالية لأطول فترة ممكنة. أنا أفضل اللعب الثنائي وأكره اللعب المنفرد فهذا امر ممل".

وكانت الشركة المنتجة للعبة أعلنت العام الماضي أنها ستخصص مكافآت قدرها مئة مليون دولار في إطار مسابقات تتمحور على "فورتنايت" تنظم في خلال سنة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد