عربي
الرئيس الايراني حسن روحاني

الرئيس الإيراني: علاقاتنا مع الامارات في تحسن مستمر ومستعدون للحوار مع السعودية



قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم ان علاقات بلاده مع الامارات قد تحسنت مبدياً استعداد طهران للحوار مع السعودية داعيا تركيا الى وقف عمليتها العسكرية في شمال شرقي سوريا.

وقال روحاني في مؤتمر صحفي سنوي مع وسائل الاعلام المحلية والأجنبية رداً على سؤال حول زيارة مسؤولين امارتين لإيران، قال ان الزيارة حصلت فعلاً وان العلاقات بين البلدين أصبحت خلال الأشهر الأخيرة أفضل من الماضي وهي جارية نحو التحسن كما قال.

وفي حديثه عن التوتر بين ايران والسعودية، قال روحاني ان بلاده مستعدة لحوار جاد مع دول مثل السعودية لحل مشاكل المنطقة، مضيفاً ان حل الأزمة في اليمن سيدفع بأي حوار إيراني سعودي الى الامام وان احتمال انتهاء الحرب على اليمن بات اليوم أقرب من أي وقت مضى.

وفي سياق اخر دعا روحاني تركيا الى وقف عملية نبع السلام التي بدأها الجيش التركي قبل نحو أسبوع بإسناد من فصائل معارضة سورية شرق نهر الفرات ضد وحدات حماية الشعب الكردية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.