محليات
كايد ظاهر

كايد ظاهر للشمس: العامل البشري هو المسبب الرئيس للحرائق وليس الطقس ولا زالت عمليات الاطفاء جارية



أكد الناطق باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ كايد ظاهر في حوار له مع اذاعة الشمس أن الطقس الحار والجاف والرياح الشديدة ليست المسبب الرئيس للحرائق وانما هي عوامل مساعدة، بل ان العامل البشري والمواطنين هم الأساس لهذه الكوارث.

وسرد ظاهر عدة أسباب لهذه الكوارث كعدم المبالاة برمي اعقاب السجائر وتقليم الأشجار، وحتى اشعال النفايات بين المنازل والبيوت كما حدث في أبو سنان.

وأكد أن سرعة وصول الطواقم الخاصة حال دون احتراق واشتعال منطقة ممتلئة ومأهولة بالسكان، وأكد أن كثيراً من الظروف كثيراً ما تحول بين وصول الطواقم في الوقت المناسب.

وأشار الى وجود عدة حرائق كبيرة ورئيسية هذا اليوم، الأول بين شعب وبعلين وما زال سبب اندلاعه مجهول، ولا تزال ستة طائرات تعمل على اخماد الحريق الذي انتشر بسرعة كبيرة واجتاح مساحات واسعة من الأحراش، إضافة لحريق اخر جنوبي مدينة القدس والذي تم استخدام طائرات لإطفائه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.