محليات
محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا

محمد بركة للشمس: الجيش الاسرائيلي يقوم بضخ ممنهج للسلاح في الشارع العربي والدولة معنية بإشاعة العنف في الوسط العربي

اذاعة الشمس



شدد محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا في حديثه لإذاعة الشمس على رفضه مصطلح عائلات مجرمة فكل العائلات شريفة، قد تحتوي أحياناً على شخص شاذ عن القاعدة، فنحن نتحدث عن عصابات إجرامية.

وشدد على مسؤولية المجتمع والأفراد في تنظيف البيوت من السلاح والأفكار الشاذة.

وأكد بركة أن هناك ضخ ممنهج للسلاح في المجتمع العربي موجهاً اتهامه للجيش الإسرائيلي بوقوفه وراء ذلك، حيث ان نسبة 90% من سلاح الجريمة مصدره الجيش الإسرائيلي.

ووجه دعوته للدولة ومؤسساتها بسحب السلاح المتواجد حالياً وأن تقوم بمنع استمرار ضخ السلاح من الجيش الى الشارع العربي.

وشدد انه لا يتواجد مجتمع يخلو تماماً من العنف، ولكن في حال منع وجود السلاح في الشارع العربي فإننا بذلك قد قمنا بحل 70-80% من المشكلة المتفاقمة حالياً، لكن الدولة معنية بإشاعة العنف في هذه البؤرة ويجب أن نلزمها بالقيام بمسؤولياتها وواجبها.

وأضاف بركة أنه يجب تشخيص وجود بذرة العنف لتدارك العنف قبل وقوعه ومنع الجريمة قبل وقوعها.

واقترح بركة تفعيل وتدعيم لجان افشاء السلام التي تمت اقامتها قبل سنتين لحل المشاكل والفتن قبل وقوعها وحل المشكلات قبل التفاقم، والقيام بتعميم هذه اللجان لتكون ممثلة لكل مكونات وأطياف المجتمع سعياً لمنع الفتنة ووأدها قبل وقوعها.

كما صرح بإنجاز المشروع الاستراتيجي لمكافحة العنف والجريمة والذي يلقي المسؤوليات على جهاز التعليم ورجال الدين والسلطات والمجالس المحلية مؤكداً سعيه الدائم لمنع الجريمة، لكن يبقى الأهم في ذلك كله هو منع تدفق الأسلحة للشارع العربي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.