فلسطيني
محاولة تهريب قطع نقدية تاريخية: المصدر (وزارة الأمن الاسرائيلية)

احباط محاولة تهريب قطع نقدية تاريخية من قطاع غزة الى الضفة الغربية


قامت قوات الأمن الاسرائيلية أمس الاثنين بالسيطرة على عملية تهريب عملة نقدية تاريخية من قطاع غزة الى الضفة الغربية.

وادعت وزارة الأمن الإسرائيلية أن تاريخ هذه العملة يعود الى القرن الرابع قبل الميلاد الى عهد الاسكندر المقدوني، وأنها قد أحبطت محاولة تهريب 69 قطعة منها من قطاع غزة الى المناطق الخاضعة لحكم السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.

وقد تم اكتشاف هذه القطع أثناء تهريبها على متن شاحنة تحمل بضائع في معبر كرم أبو سالم.

وبحسب وزارة الأمن الإسرائيلية، فقد عثر على العملات في شاحنة كانت تقل شحنة من منتجات القماش والنسيج من قطاع غزة، وذلك بعد أن أخضعت للتدقيق الأمني على المعبر.


وقد ورد أن قوات الأمن قامت بمصادرة العملات التاريخية، وقامت بتسليمها إلى وحدة عسكرية تعنى بالآثار فيما يطلق عليها بـ"الإدارة المدنية".

وبعد التدقيق والفحص، تبين أن هذه العملات هي عملات هيلينية يرجح أنها صكت في نهاية عهد الإسكندر الأكبر، وقد صكت في مدينة أمفيبوليس في مقدونيا شمال شرقي اليونان.

وتحمل هذه العملات كما تبين بعد اجراء الفحص قيمة تاريخية وحضارية كبيرة جعلت منها محل اهتمام وطمع للكثيرين.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.