محليات

الشمس تحاور رضا جابر حول اجتماع المحامين الذي بحث سبل مناهضة العنف والتوصيات التي خرج بها




ناقشت اذاعة الشمس مع الأستاذ رضا جابر المضامين التي بحثها اجتماع المحامين العرب الذي عقد مؤخرًا، لبحث سبل مناهضة الجريمة والعنف في المجتمع ودور المحامين في ذلك، بمبادرة من مركز أمان لمكافحة العنف.


وقدّم المحامون والمحاميات حزمة من الاقتراحات بالنسبة لدور نقابة المحامين وكذلك اقتراحات تتعلق بإمكانية عمل المحامين المنفرد على الموضوع، وكانت أبرز هذه المقترحات:


أوّلًا، العمل على تشكيل لجنة عمل مصغرة للمحامين تتواصل مع النقابة بالنسبة لموضوع دور المحاكم والجهاز القضائي في مواضيع مثل العقوبات المفروضة وتراكم الملفات وخاصّةً ذات الحساسية مثل الأراضي والأحوال الشخصية.


ثانيًا، محاسبة ومقاضاة الشرطة بملفات تعويضات أو ملفات إدارية مثل تقديم التماس لمحكمة العدل العليا.


ثالثًا، إقامة لقاءات للمحامين العرب للتّوعية والتثقيف في المدارس والمراكز الجماهيرية بالإضافة لتنشيط دور العائلات الثكلى في هذه التوعية.


رابعًا، تجهيز خط بتطوع المحامين لتقديم المشورة للعائلات المتضررة والأشخاص الذين يتعرضون للعنف.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.