عربي
youtube

رسلان محاجنة للشمس: "هبة اللبدي مواطنة اردنية تقبع في سجن اسرائيلي خضعت لظروف تحقيق قاسية وكانت تُشبح منذ الصباح حتى اليوم التالي"




سلّمت وزارة الخارجية الأردنية يوم امس الأحد، القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في عمان، مذكرة احتجاج على استمرار احتجاز المواطنة الأردنية هبة اللبدي، وعبد الرحمن مرعي، في ظروف مزرية وطالبت بالإفراج عنهما، وبوجوب توفير ظروف احتجاز ملائمة وفق القانون الدولي ومعايير حقوق الإنسان.


إعلان

وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع المحامي رسلان محاجنة الذي يترافع عن الأسيرة هبة اللبدي.  

 

وقد حمَّلت وزارة الخارجية الأردنية السلطات الإسرائيلية، مسؤولية سلامتهما، وأنها تواكب قضيتهما، وانها بصدد تنظيم زيارة إلى مركز احتجاز هبة، وعبد الرحمن مرعي، وأنها تعمل على ترتيب زيارة لوالدة وشقيق هبة بناءً على طلبهما، وأن السفارة الإسرائيلية على تواصل يومي مع محاميهما والسلطات الإسرائيلية لمتابعة الإجراءات القانونية، وضمان توفير ظروف احتجاز ملائمة ولائقة.


وكانت السلطات الاسرائيلية، قد أصدرت أمر اعتقال إداري بحق هبة لمدة 5 أشهر، وتقبع حاليا في مركز تحقيق المسكوبية. وتم اعتقالها على الجسر، وتبلغ من العمر 24 عاما وهي حاصلة على شهادة جامعية.


وقال المحامي رسلان محاجنة للشمس: "هبة اعتقلت بتاريخ 08/20 حين كانت تنوي دخول البلاد، لمشاركة في حفل زفاف قريبتها، واعتقلت ومنعت من لقاء المحامي لمدة 23 يومًا، وخضعت لجلسات تحقيق قاسية جدًا، وكانت تُشبه منذ الصباح وحتى اليوم التالي، كما تنقلت بين 3 مراكز تحقيق، وبعد 35 يومًا من اعتقالها، حوّل الملف للنيابة العامة، لتقديم لائحة اتهام، لكن المحكمة العسكرية في عوفرلم تجد اي ادلة يمكن ان تثبت تقديم لائحة اتهام بحقها، وبدل اطلاق سراحها، اتخذت ضدها اجراءات انتقامية وحولت للاعتقال الاداري".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد