الشاغور

سليم صليبي للشمس: "أجواء مأساوية وحزينة في مجد الكروم، لكن لن نسمح للأمور أن تتطور"




عقب جريمة اطلاق النار التي وقعت يوم امس في بلدة مجد الكروم، والتي اودت بحياة الشقيقين احمد وخليل منّاع، وعن الأجواء في القرية، تحدثت اذاعة الشمس مع رئيس المجلس المحلي السيد سليم صليبي.

إعلان


وقال سليم صليبي للشمس: "الجو مأساوي ومكفهر وحزين في مجد الكروم وما حصل يوم امس هو حدث جلل، ولم يعد احد يحتمل هذا الوضوع، وكل قتيل في مجتمعنا العربي، يترك خلفه عائلة وقصة، اما قضية التعامل مع الضحايا بالأرقام فهي مرفوضة، وسهولة استعمال السلاح تؤدي بنا أن ندفع اثمانًا غالية".


وحول تفاصيل الحادثة اوضح أن: "حادثة اطلاق النار، حصلت قرابة الساعة الثانية والنصف يوم امس، خلال عودة مئات الطلاب من مدارسهم، وحصلت الحادثة امام مرأى الطلاب، اللذين هربوا فور وقوع الحادثة، بعد ان دبّ الذعر والرعب لديهم، وهذا هو الجانب الصعب ايضا في هذا الموضوع، ونصف الطلاب لم يأتوا الى مدارسهم اليوم، بسبب الشعور بالخوف".


ولفت أن: "نثق بوجهاء العائلات وهناك عهد بيننا أننا لن نسمح أن تتطور الأمور في مجد الكروم". وأضاف: "يجب أن نأخذ دورنا كأهالي، ونعالج هذه الآفة، وعلى كل أب أن يأخذ مسؤوليته، وحان الوقت لنعالج قضايانا بأيدينا، لكن هناك مسؤولية ايضًا على الحكومة، التي لم تتخذ قرارًا حتى الآن، بجمع الأسلحة في المجتمع العربي".


وحول الخطة 922 قال: "الخطة لم ترصد ميزانية لقضية الأمن والأمان، كما لم تحو خطة جدية لمواجهة العنف في المجتمع العربي".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد