محليات
pixapay

د. مشهور فوّاز للشمس: "هدف الحملة نبذ وإقصاء حامل السّلاح في مجتمعنا"



حاورت اذاعة الشمس د.مشهور فواز؛ رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء، ورئيس رابطة الائمة في ام الفحم، حول الحملة التي اعلن عنها المجلس الإسلامي للإفتاء بدعوة المحامين والمحاميات لمقاطعة الترافع عمّن يحمل السلاح، بعنوان "محامون ضد العنف".


وقال د.مشهور فوّاز للشمس، أن المحامي يصرّح من خلال هذه الحملة انه لن يترافع عن كل شخص يحمل السلاح، والهدف هو الإقصاء والنبذ الاجتماعي لكل من يحمل السلاح ضد اهله وشعبه، وهي رسالة اجتماعية وضميرية وانسانية، ولكل محامي الحرية في الانضمام لهذه الحملة، "وليست لنا وصاية ودورنا ليس سلطوي على اي احد، انما دورنا ارشادي وتوعوي، وبينّا موقفنا الاجتماعي من هذه القضية، ورغم التهديدات لكن لن يثنينا ذلك عن مواصلة حملتنا" كما قال.


ونوه الى انه يجب ان تكون هناك وقفة جماعية من قبل المحامين العرب، ضد حاملي السلاح، لعل ذلك أن يوقظ من يحمل السلاح.


وأوضح أن: "لا بد أن نخرج من التناقض الاجتماعي الذي نعيشه، والبدء بخطوات عملية، فنحن من جهة لا نريد العنف ولا نريد السلاح لكننا في الجهة المقابلة ندافع عن القاتل وحامل السلاح، او نشارك في عرس يتخلله اطلاق نار".


وحول دور الشرطة قال: "الشرطة اذا كان لديها مسؤولية فيجب أن تؤدي دورها المنوط بها، لكن صمتها يدل على عدم اكتراثها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.