محليات
youtube

سليم خميسة يتحدث للشمس عن اهمية وتاريخية زيارة الملك الهنغاري لمعليا


تحدثت اذاعة الشمس مع سليم خميسة من معليا، حول الإحتفال الذي تنظمه الكنيسة في معليا اليوم، بمناسبة مرور 800 عام على زيارة الملك الهنغاري الى معليا.


وسرد سليم خميسة تاريخية هذه الزيارة وخلفيتها فقال:


"زيارة الملك الهنغاري لبلدة معليا هو حدث مهم، وما حصل أن الملك الهنغاري ارسل جنودًا الى البلاد، واستقر هؤلاء الجنود في معليا، لكن مرض هؤلاء الجنود، وانتشر المرض بينهم، دون امكانية لعلاجهم، وحين وصل الخبر الى الملك الهنغاري، احضر الاطباء وجاء معهم بنفسه الى معليا، وأشرف على مداواة المرضى حتى شُفيوا من المرض".


وتابع: "هناك 50 شخصية من هنغاريا بينهم بطاركة وكهنة حضروا خصيصًا الى معليا للمشاركة في هذه المناسبة، وهم سوف يزيلون الستار عن النصب التذكاري الذي اقيم خصيصًا لهذه المناسبة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.