فلسطيني
youtube

حسين ابو حسين يتحدث للشمس حول الشكوى التي قدمها ضابط اسرائيلي يطالب بمقاضاة محمد بكري بزعم ظهور صورته في فيلم جنين جنين




تحدثت اذاعة الشمس مع المحامي حسين ابو حسين، الذي يترافع عن الفنان محمد بكري، في القضية التي تتعلّق بالشكوى التي قدّمها ضابط شارك في الحملة العسكرية على مخيم جنين وطالب بمقاضاة بكري بتهمة القذف والتشهير.


وحول خلفية هذه الشكوى وتفاصيلها قال المحامي ابو حسين: "المدعي هو الضابط نيسيم مغنازي، والذي ادعى أنه وصلت اليه معلومات أن صورته تظهر في فلم "جنين جنين"، ويدعي أن منتج الفليم وهو الفنان محمد بكري، يسيء ويلطخ سمعته، كقائد عسكري شارك في المعركة حول مخيم جنين".


وأضاف: "تقدمنا بطلب لشطب الدعوى بحجة التقادم كونها قضية كيدية، لكن المحكمة قالت اذا كان لكم ادعاءات حول التقادم فلتقدموها، لكن من الواضح ان هناك نية مبيتة من قبل مجموعة من الجنود، وأن هناك غرفة عمليات من قياديين عسكريين مدعومين من قبل المستشار القضائي للحكومة، والمستشار صرّح انه يريد أن يكون طرفًا في القضية مع انها قضية مدنية صرفة".


وعقدت يوم الاثنين الماضي في المحكمة المركزية في اللد جلسة ثانية تتعلّق في الشكوى القضائية الجديدة التي قدّمها الضابط الإسرائيلي (نيسم مغناجي) الذي شارك في الحملة العسكرية على مخيم جنين عام 2002 تحت اسم (السور الواقي)، وقد طالب (مغناجي) في شكواه بمقاضاة بكري بتهمة القذف والتشهير وتغريمه بدفع مبلغ 2.5 مليون شيكل لصالحه.


وعقّب الفنان بكري في بيان له: "بعد خيبة نتنياهو وسقوطه في معركتين انتخابيتين متتاليتين خلال نصف عام، وبعد حملة ملاحقة قضائية وسياسية ونفسية ضدي استمرّت أكثر من 14 عاما، وبعد إغلاق أبواب العمل الفني أمامي في البلاد طيلة هذه المدّة، وبعد أن قررت المحكمة المركزية في حينه عدم أحقية الجنود بتقديم دعوى ضدي، يعود ضابط آخر اليوم ويجدِّد الحملة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.