محليات

انطون شلحت للشمس: الانتخابات شهدت ارتقاءً لمستوى المسؤولية من الناخبين وعلى المشتركة أن تكون منصفة لما يريده الجمهور




في قراءة لنتائج الانتخابات تحدثت اذاعة الشمس مع الكاتب والمحلل انطون شلحت، والذي أشار الى أن هذه الانتخابات شهدت ارتقاءً لمستوى المسؤولية، من قبل الناخبين العرب، إزاء حملة التحريض التي قادها نتنياهو بنفسه.


ونوه الى انه ومن الناحية الأخرى فإن النتائج اشارت الى ان اكثر من 80% من الأصوات العربية كانت للقائمة المشتركة، وهذا يدل على تضييق الحيز امام الأصوات التي ذهبت للأحزاب الصهيونية، وحين تكون نسبة تصويت عالية، فإن غالبية الأصوات تذهب للقوائم العربية".


وتابع انطون شلحت بحديثه مع الشمس: "التحرك والتغيير في سلوك اعضاء القائمة المشتركة، يدل على تأثير الجمهور العربي على القيادة، وازاء هذا فعلى القائمة المشتركة ضرورة التنبه لهذه الحقيقة وأن تكون منصفة لما يريده الجمهور منها، على مستوى ادائها البرلماني والشعبي، وأن تكون على مستوى تحمل المسؤولية إزاء الأوضاع التي يعيشها المواطنون العرب، وتقرر اداءها بناءً على هذه الرؤية".


وشدد على انه ولأجل ان تستقر القائمة المشتركة وتتحول الى ظاهرة، فيجب ان يتم البحث عمّا هو مشترك بين مركباتها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.