البطوف
تصوير الشرطة

ختام واكد للشمس: "اهالي عرابة يرفضون اقامة مركز للشرطة لكن يؤيدون شرطة بلدية"




حول مشروع "اهل البلد يؤثرون"، الذي شارك به مواطنون عرب في 9 بلدات عربية في استفتاء حول قضايا ملحة تهم بلداتهم، وأجري في يوم الانتخابات، تحدثت اذاعة الشمس مع مركزة المشروع في بلدة عرابة ختام واكد.

إعلان


وأشارت واكد الى أن مشاركة المواطنين في الاستفتاء كانت مفاجأة بشكل ايجابي، والنتائج فاقت التوقعات، حيث شارك اكثر من 60 الف مواطن في كافة الاستفتاءات التي اجريت في 9 بلادات عربية، وهو معطى ومؤشر جيد.


وحول التزام رؤساء البلديات المختلفة بنتائج الاستفتاء، والتعامل معها بشفافية، وعرابة بشكل خاص اوضحت ان: "في عرابة كان السؤال الذي طُرح على المواطنين، هو تأييد او معارضة اقامة مركز للشرطة، علمًا أن مركز الشرطة موجود، لكن شُنت حملة مناهضه ومعارضة بسبب اقامته ومطالبة بإغلاقه".


وتابعت: "كان هناك تأييد ورفض من قبل المشاركين في الاستفتاء، لكن النتيجة النهائية هو رفض اقامة المركز، لكن كان هناك سؤال آخر طُرح على المشاركين، وهو: بحال عُينت لجنة كراقبة من قبل السكان على نشاط عناصر الشرطة، هل تدعم وجود شرطة بلدية، وكانت النتيجة أن غالبية المواطنين أيدوا هذه الفكرة،".


واضافت: "سيتم اقامة لجنة بلدية مؤلفة من قبل ممثلين عن جميع الأحياء، ليواكبوا عمل المركز وتكون هناك رقابة وضبط لعمله، وعمل هذا المركز وفق تعليمات تؤخذ من البلدية وليس من الشرطة المركزية".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد