محليات
تصوير الشرطة

ختام واكد للشمس: "اهالي عرابة يرفضون اقامة مركز للشرطة لكن يؤيدون شرطة بلدية"




حول مشروع "اهل البلد يؤثرون"، الذي شارك به مواطنون عرب في 9 بلدات عربية في استفتاء حول قضايا ملحة تهم بلداتهم، وأجري في يوم الانتخابات، تحدثت اذاعة الشمس مع مركزة المشروع في بلدة عرابة ختام واكد.


وأشارت واكد الى أن مشاركة المواطنين في الاستفتاء كانت مفاجأة بشكل ايجابي، والنتائج فاقت التوقعات، حيث شارك اكثر من 60 الف مواطن في كافة الاستفتاءات التي اجريت في 9 بلادات عربية، وهو معطى ومؤشر جيد.


وحول التزام رؤساء البلديات المختلفة بنتائج الاستفتاء، والتعامل معها بشفافية، وعرابة بشكل خاص اوضحت ان: "في عرابة كان السؤال الذي طُرح على المواطنين، هو تأييد او معارضة اقامة مركز للشرطة، علمًا أن مركز الشرطة موجود، لكن شُنت حملة مناهضه ومعارضة بسبب اقامته ومطالبة بإغلاقه".


وتابعت: "كان هناك تأييد ورفض من قبل المشاركين في الاستفتاء، لكن النتيجة النهائية هو رفض اقامة المركز، لكن كان هناك سؤال آخر طُرح على المشاركين، وهو: بحال عُينت لجنة كراقبة من قبل السكان على نشاط عناصر الشرطة، هل تدعم وجود شرطة بلدية، وكانت النتيجة أن غالبية المواطنين أيدوا هذه الفكرة،".


واضافت: "سيتم اقامة لجنة بلدية مؤلفة من قبل ممثلين عن جميع الأحياء، ليواكبوا عمل المركز وتكون هناك رقابة وضبط لعمله، وعمل هذا المركز وفق تعليمات تؤخذ من البلدية وليس من الشرطة المركزية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.