محليات
مكتب النائب ايمن عودة

النائب ايمن عودة للشمس: "شعبنا منع اقامة حكومة يمين متطرف برئاسة نتنياهو، وهذا يُعتبر انجازًا تاريخيًا"




حاورت اذاعة الشمس رئيس القائمة المشتركة؛ النائب ايمن عودة، حول توقعاته من نتائج الانتخابات ومستقبل القائمة المشتركة، فقال: "يجب ان ننتظر النتائج النهائية، ونأمل أن نحصل على 13 مقعدًا وهو امر ممكن، لكن الأمر المؤكد أن شعبنا منع اقامة حكومة يمين متطرف برئاسة نتنياهو، وهذا يعتبر انجازًا تاريخيًا لابناء شعبنا".


وأوضح ان: "نسبة التصويت في المجتمع العربي ارتفعت بنسبة 12% عن الانتخابات السابقة، وزاد عدد مقاعد المشتركة بنسبة مقعدين حتى 3 مقاعد، وهذا الفارق في نسبة التصويت وعدد المقاعد هو الفرق بين أن يُشكل نتنياهو حكومة يمين متطرف ام لا".


وأضاف: "شعبنا ادرك قوته السياسية وخطورة المرحلة ووضع وزنه بشكل ممتاز، وساهم بشكل حاسم بمنع حكومة يمين متطرف برئاسة نتنياهو، وانتصر على اكثر من حرّض ضدنا وهذه رسالة سياسية لكل السياسيين في اسرائيل، ووضع عقبة كؤود امام صفقة القرن الأمريكية، ولذا فشعبنا يمكن أن يعتز بهذا الإنجاز وبدوره السياسي، ولا يمكن لهذا الشعب البطل أن يكون في جيب احد".


وتابع: "ربما سيذهب جانتس الى حكومة وحدة قومية، وهذا يحتاج الى توصية وغالبية وحينها سنكون الجسم الأكبر في المعارضة وهذا موقع غير مسبوق وله استحقاقات".


وحول مضمون المحادثة التي كانت بينه وبين جانتس، اشار الى ان جانتس هاتفه وطلب منه ان يجلس معه للمحادثة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.