محليات

نسبة تصويت أعلى من الانتخابات السابقة حتى الساعة 12:00


بلغت نسبة التصويت العامة في انتخابات الكنيست 26.8%، حتى الساعة 12:00 من ظهر اليوم الثلاثاء، لتسجل بذلك ارتفاعا قياسا بنسبة التصويت في الانتخابات الماضية في مثل هذه الساعة، حيث بلغت حينذاك 24.8%.


ويتبين من المعطيات التي تنشرها لجنة الانتخابات المركزية أن نسب التصويت، اليوم، مرتفعة أكثر من نسب التصويت في الانتخابات السابقة، في نيسان/أبريل الماضي. فقد وصلت هذه النسبة حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم، إلى 15% وهي الأعلى منذ انتخابات العام 1984، بينما كانت هذه النسبة في الانتخابات السابقة 12.9%.


وفي البلدات العربية سجلت نسب التصويت ارتفاعًا مقارنة بالانتخابات السابقة، ووصلت 12% عند الساعة العاشرة صباحًا، لكنها أقل من نسب التصويت في البلدات اليهودية.


وحسب لجنة الانتخابات، فإن 956,856 مواطنا أدلوا بأصواتهم حتى الساعة العاشرة، اليوم، من أصل إجمالي عدد الناخبين البالغ 6,394,030 ناخبا، الذين يفترض أن يدلوا بأصواتهم في 10,788 صندوق اقتراع في أنحاء البلاد، فتحت غالبيتها ابوابها عند الساعة السابعة صباحا. وسيستمر التصويت حتى حتى الساعة العاشرة مساء. وفي البلدات الصغيرة ستفتح صناديق الاقتراع من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء. وترشح في انتخابات الكنيست الـ22 الحالية 29 قائمة.


نسبة التصويت في بعض البلدات:

تل السبع ١٨.٨%

كفرقاسم ١٧%

رينة ١٣%

اكسال ١١.٨%

حيفا ١١.٢ %

كفركنا ٩.٤%

باقة ١٣.٩%

سخنين ١٦.٧%

طرعان ١٧.٢%

عرابة ١٢.٢%

اعبلين ١٢%

كفرقرع ١٦.٢%

ام الفحم ٨.١%

ابو سنان ١٥%

كفرياسيف ٢٤.٤%

جديدة ١٥.٤%

طمرة ٢٠%

الناصرة ١٣%

طيبة ١٣%

شفاعمرو ١٢%

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.