محليات

مصطفى كبها للشمس: تصويت العرب سيرتفع، واذا نظرنا لشركاء نتنياهو يمكن تصور ماذا ينتظر المجتمع العربي من قوانين عنصرية




حاورت اذاعة الشمس المؤرخ والبروفيسور مصطفى كبها، حول تكهناته من نسبة التصويت في المجتمع العربي، خلال هذا اليوم.


وقال البروفيسور كبها للشمس: "نسبة التصويت حتى هذه الساعة قياسًا لذات الفترة في الانتخابات السابقة هي نسبة جيدة، واعتقد انها ستتصاعد اكثر خلال اليوم، وسترتفع لتكون أكثر من الانتخابات السابقة، وقريبة من نسبة التصويت في انتخابات 2015 بل ستتجاوزها"


هذا وحذّر من المضامين والمنشورات التي يتناقلها ناشطو التواصل الاجتماعي، وقال: "شبكات التواصل الاجتماعي هي واقع افتراضي تنقل واقعًا مجزوءًا، ولا يمكن أن نبني عليه نظريات على المدى القريب او البعيد، وهناك اشخاص يحاولون اثارة الأجواء هناك".


وأضاف: "اذا فشل نتنياهو في هذه الانتخابات، سيشكل هذا صعوبة لليمين لتصميم زعيم بهذ الحجم، ولذا فاليمين يصرّ على فوز نتنياهو في هذه الانتخابات، ونتنياهو سبّب كسوفا لشخصيات اخرى، حاولت ان تحلّ مكانه لكنها لم تتمكن بسبب قدرات نتنياهو الإعلامية والتقنية، وهذه الانتخابات ستحسم مصير نتنياهو".


وتابع: "من المفترض أن القائمة المشتركة وضعت سيناريوهات عمل مختلفة، يمكن أن تتعامل من خلالها مع النتائج كيفما كانت، لكن كل الجهد ينصب بدرء ما يمكن أن يحمله انتخاب نتنياهو، وإذا نظرنا لشركاء نتنياهو ومواقفهم من المواطنين العرب، فيمكن أن نتصور ما ينتظر المجتمع العربي من صعاب وقوانين مجحفة وعنصرية وتضييق عليهم".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.