محليات

النائب هبة يزبك للشمس: "الاختلافات في التوجهات بين ابناء مجتمعنا لا تخيفنا طالما أنها في اطار الوحدة"




حاورت اذاعة الشمس النائب هبة يزبك، وناقشت معها قضايا عديدة، ومنها قضية قرار منع السفريات لنقل مواطني القرى غير المعترف بها في النقب الى صناديق لااقتراع، اضافة الى قضايا حزبية وانتخابية، عشية انتخابات الكنيست الـ 22 والتي ستُجرى غدًا الثلاثاء.

إعلان


وقالت النائب هبة يزبك، خلال حديثها مع اذاعة الشمس، تعقيبًا على قرار منع السفريات للناخبين في القرى غير المعترف بها، أن القرار اتُخذ من دوافع عنصرية، وقضية نقل المصوتين هنا من خلال السفريات هو أمر هام، على ضوء نسب التصويت في الانتخابات الأخيرة، وبدل ان توفر الدولة هذه السفريات فهي تقوم بمنع الأطر الفاعلة من توفير هذه السفريات، لكن القائمة المشتركة لن تبقل بهذا، وستعمل على ترتيب الامور، ولن يمنعنا القرار من تنظيم هذا الموضوع.


وأضافت: "من الواضح أنها محاولة من حزب الليكود لمنع خروج المواطنين العرب للتصويت وخفض نسبة التصويت لديهم، وهناك تخوف من الليكود من خروج المواطنين العرب للتصويت، وهي سياسة واضحة، والحديث يدور هنا عن حالة عينية في مناطق تحوي قرى غير معترف بها، وهناك اهمال متعمد من قبل المؤسسة".


وحول خطاب عباس الذي أثار جدلًا قالت: "استمعت لخطاب د.منصور عباس كاملًا وهنالك سياق لحديثه، لكن صياغة الجملة الاشكالية التي ذكرها والتي أحدثت جدلًا ونقاشًا لم تكن موفقة، ولم تصل الى الناس بالشكل المطلوب".


وحول المقاطعين للانتخابات من ابناء مجتمعنا، أشارت الى أنها تحترم موقفهم، وأن هناك اهمية لوجود التعددية السياسية والفكرية في المجتمع، ومن المهم الحفاظ عليها، وهنا تكمن قوة المشتركة، وهذه الاختلافات في التوجهات لا تخيفنا طالما انها في اطار الوحدة، لكن نحاول اقناع المترددين بالخروج للتصويت، وأضافت: "كرّسنا جزءًا كبيرا من حملتنا، لرفع نسبة تصويت النساء، وكانت لنا لقاءات نسائية عدة، اضافة الى اننا توجهنا الى شريحة الشباب".


وأوضحت أن: "هنالك تنسيق كامل خاصة في القضايا الجوهرية بين مركبات المشتركة، وجميع المركبات تضع نصب اعينها مصلحة شعبنا".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد