البطوف
wikipedia

انور ياسين للشمس: قررنا وقف قناة التصريف لأننا اكتشفنا أن الهدف هو مخطط لتحويل سهل البطوف الى محمية طبيعية




تحدثت اذاعة الشمس مع السيد انور ياسين عضو بلدية عرابة، حول قرار مزارعي سهل البطوف بوقف حفر قناة تصريف المياه في سهل البطوف لضررها على المزارعين.

إعلان


وكان العشرات من المزارعين، ورئيس بلدية عرابة عمر نصار، بمشاركة لجنة الزراعة المنبثقة عن بلدية عرابة عقد اجتماعا لها مؤخرًا لبحث قضية مشاريع تصريف المياه التي تنفذها مؤخرا سلطة تصريف المياه في سهل البطوف.


وقدم رئيس لجنة الزراعة وعضو البلدية أنور ياسين، شرحا عن هذا المشروع وارتباطه بما يسمى بـ"تاما 36" وهو مشروع سلطوي يهدف الى تحويل سهل البطوف الى منطقة محمية طبيعية ويضيّق الخناق على المزارعين، وعملهم في سهل البطوف وزراعة أراضيهم.


وأكد أنور ياسين أهمية العمل بقوّة لخدمة مصالح المزارعين وأصحاب القسائم في سهل البطوف الغالي، ومن أجل توحيد صفوف المزارعين للجم مثل هذه المخططات الخبيثة والمبيّتة ضد المزارعين.


وتقرر في نهاية الاجتماع وكخطوة أولى وقف العمل بحفر قناة تصريف المياه الذي من شأنه أن يضر المزارعين كخطوة احتجاجية موجهة للسلطات الاسرائيلية ذات الشأن، بالإضافة الى العمل على إعداد خطة واسعة للتصدي لمثل هذه المحاولات المستمرة التي ترمي لتحويل سهل البطوف الى محميّة طبيعية وما يحمله هذا المشروع من نوايا خبيثة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد