المثلث
مكان الجريمة - تصوير ناشطين

عقب جريمة القتل في كفرقاسم، عادل بدير للشمس: هذه الجريمة الخامسة بين العائلتين، أناشد وجهاء عائلة الطوري التدخل وحقن الدماء




تحدثت اذاعة الشمس مع رئيس بلدية كفرقاسم عادل بدير حول خلفية جريمة القتل التي حصلت فجر اليوم، والتي راح ضحيتها الشاب جهاد ابو جابر.


إعلان

وقال بدير للشمس: "العنف لم يعد آفة او مصيبة، بل تعدى ذلك الى اقصى الحدود، وجرائم القتل باتت توقف مسيرة حياتنا وجميع برامجنا، وقتل شاب خلال خروجه الى مكان عمله هو أمر تعدى كل الحدود، والعقل لم يعد يستوعب هذه الجرائم".


وحول خلفية الحادثة أشار الى أن: "على ما يبدو فإن السبب هو ذات الخلاف بين العائلتين علما انهما ابناء عمومة، وتربطهما قرابة ونسب، وهذه هي الجريمة الخامسة التي تحدث بين العائلتين، 4 جرائم منها من الجهة الاولى، وجريمة واحدة من الجهة الثانية، منذ الخلاف الذي بدأ بين العائلتين قبل 8 سنوات".


وحمّل الشرطة مسؤولية هذه الجرائم، مشيرًا الى أن: "حين نتحدث عن عنف أسري او عنف داخل المدرسة فالأهل والمربون هم اللذين يتحمّلون المسؤولية، لكن حين نتحدث عن جرائم قتل وعصابات اجرام او خلافات عائلية، فالمسؤولية الكبرى ملقاة على الشرطة خاصة وأن العنوان كان على الحائط، وواجب الشرطة ان تحمي ابناءنا".


هذا وناشد وجهاء عائلة الطوري في النقب والخليل وفي كل مكان والتي تتبع لها العائلتان المتنازعتان، بوضع حد لهذه المأساة، وأضاف: "لا يمكن ان يستمر هذا العنف في كفرقاسم، وكما يبدو لا يمكن لهاتين العائلتين أن تسكنان في ذات المكان، وقد حاولت عائلة الطوري التدخل وحقن الدم المراق لكن دون جدوى".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد