أخبار البلد
ميسم جلجولي

كيف سيكون رد المواطن القرعاوي على مسألة استعداده لإفراز أرض خاصة لأجل اتمام الخارطة الهيكلية؟ رئيس المجلس يتحدث للشمس




تُجرى في يوم الإنتخابات استفتاءات في أكثر من 9 بلدات عربية، حول مواضيع ملحة تهم المواطنين، ضمن مشروع "اهل البلد يؤثرون"، ومن احدى هذه البلدات التي سيُجرى فيها الاستفتاء كفرقرع، وحول مضمون الإستفتاء الذي سيُجرى هناك تحدثت اذاعة الشمس مع المحامي فراس بدحي؛ رئيس المجلس المحلي هناك.


إعلان

ولفت المحامي بدحي الى ان الاستفتاءات التي ستجرى في البلدات العربية، هي حول مواضيع تهم الجمهور، وتهدف الى معرفة موقف المواطن ازاء مختلف القضايا، وهناك 11 بلدًا عربيًا سيُجرى فيها الاستفتاء، ومن المواضيع التي ستُطرح على سبيل المثال هو اقامة محطة للشرطة ودوريات حراسة وغيرها.


وحول الموضوع الذي سيطرح في كفرقرع قال: "احد اهم الموضوعات في كفرقرع هو اتمام الخارطة الهيكلية، ونريد معرفة اذا كان المواطن القرعاوي، على استعداد لافراز أراضي خاصة لاتمام الخارطة الهيكلية، بهدف الحصول على رخص بناء وكهرباء، ومن المعروف أن قضية افراز الأراضي الخاصة لأجل المصلحة العامة مدرجة ضمن قانون التخطيط والبناء".


ونوه الى أن هذا الموضوع يهم المواطن القرعاوي، ويجب ان يتربع على سلم الأفضليات، ويكون محط اهتمام القيادة والمجلس المحلي من خلال المشاركة في الاستفتاء، "والسؤال الذي سيُطرح على المواطن القرعاوي من خلال الاستفتاء: هل توافق على إفراز ارض خاصة لإتمام الخارطة الهيكلية، من أجل المصلحة العامة وللحصول على رخصة بناء وكهرباء، ونحن نعلم ان لدينا مشاكل في التخطيط والبناء ومشكلة الهدم بسبب عدم الترخيص" كما قال.


وأوضح الى أن آلية الاستفتاء هو وجود صندوق استفتاء بجانب صناديق الاقتراع، قبل دخول المصوت الى صندوق الاقتراع، والمواطن يدلي برأيه مع او ضد.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد