محليات
تصوير ناشطين

بروفيسور تمار ارياف للشمس: "هناك اموال مهدورة كثيرة في ميزانية وزارة المعارف لا تُستغل بالشكل السليم"




أظهر تقرير لمنظمة التعاون والتنمية oecd فجوات واسعة، بين حجم الاستثمار في سلك التربية والتعليم في اسرائيل، قياسًا للدول الأخرى. وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع بروفيسور تمار ارياف؛ رئيسة الكلية الأكاديمية في بيت بيرل.


إعلان

وتطرقت بروفيسور ارياف الى المعطيات التي وردت في التقرير، والفجوات في الاستثمار في التعليم بين اسرائيل ودول اخرى، حول مستويات عدة ومنها التعليم العالي، والمعدلات والمراحل التعليمية المختلفة وغيرها.


ونوهت بروفيسور ارياف خلال حديثها مع اذاعة الشمس، الى ان التقرير حين يتحدث عن 22 طالبًا هو معدل الصف في رياض الأطفال، او 27 طالبًا في المرحلة الابتدائية، قالت انها لا تلحظ مثل هذه الاعداد في الصفوف، روبما كانت في المدارس الدينية او الضواحي، لكن واقع الحال اصعب من ذلك بكثير.


واضافت: "لو رغبت الدولة باستثمار مبالغ معينة لكان الأفضل ان تستثمر ذلك في الطفولة المبكرة، والمسألة ليست فقط في الميزانيات، انما هناك اموال مهدورة كثيرة في وزارة المعارف، والتي تضيع هباءً، وربع ميزانية وزارة المعارف يمكن استثمارها بشكل مغاير ما يؤدي الى واقع انجع، ولذا يجب اجراء فحوصات داخلية في وزارة المعارف وفي ميزانيتها".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد