محليات

الشمس تحاور الناشطة سماح سلايمة حول مشاركة النساء في الانتخابات وكيفية رفع نسبة التصويت لديهن




حول قضية مشاركة النساء في التصويت خلال الانتخابات القادمة، ونسبة التصويت المتوقعة لديهنّ، تحدثت اذاعة الشمس مع الناشطة سماح سلايمة من جمعية "نعم – نساء في المركز".


وأشارت سماح سلايمة خلال حديثها مع اذاعة الشمس، انه ليس هناك أي بحث يدل على التقسيم الجندري بما يخص نسبة التصويت، بين الرجال والنساء، وليس هناك ما يثبت أن نسبة تصويت النساء أقل، انما كان هناك استطلاع أُجري مؤخرًا حول النية بالتصويت، وكانت النتيجة متساوية بين الرجال والنساء في الرغبة للتصويت، وهي 50% لكل منهما.


ولفتت الى ان الساحة السياسية تشهد تحركًا للرجال اكثر من النساء، والأحزاب تفتقر لتواجد نسائي قوي.


وحول كيفية رفع نسبة التصويت لدى النساء، نوهت الى أن أحد الأمور المهمة هي توفير مواصلات للنساء، والتي تشكل احيانا عائقا لديهن في الوصول الى صناديق الاقتراع، نزرا لبعد المسافة احيانًا ولعدم توفر مواصلات ايضًا، وعلى الاحزاب ان تعمل على معالجة هذا الامر.


وذكرت الى أنه يمكن للقائمة المشتركة استغلال تصريحات نتنياهو ضد النواب العرب والمواطنين العرب، واستغلالها في حملة اعلامية لصالح القائمة المشتركة، وهناك حاجة لأناس مهنيين في هذا السياق.


هذا وتطرق الحديث معها الى قضية قانون الكاميرات في صناديق الاقتراع، والذي وصفته بالقانون "السخيف"، واستهجنت اعلان كحول لفان انتصاره من خلال اسقاط القانون.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.