محليات
pixapay

مخطط يُقلق اهالي سخنين!! د.صفوت ابو ريا يتحدث للشمس عن الخطوات القانونية لإيقاف مرور خط الكهرباء فوق اراضي سخنين




اجتمعت اللجنة الشعبية وبلدية سخنين مؤخرًا في مبنى البلدية، لدراسة ومتابعة قضية نقل خط الكهرباء ذي الضغط العالي المخطط له أن يمر من فوق أراضي شرق مدينة سخنين،  وحضر الجلسة رئيس البلدية، مهندس البلدية، نواب واعضاء من البلدية وأعضاء اللجنة الشعبية.


في هذا الاجتماع تم الأستماع الى شرح وافٍ من رئيس البلدية ومهندس البلدية عن المخطط المذكور وعن الخطوات القانونية والتخطيطية التي تم وسيتم تنفيذها من قبل البلدية بعد علمها عن المخطط من شهر تمور 07/2019 وحتى الآن.


واصدرت اللجنة الشعبية وبلدية سخنين بيانا جاء فيه: أهل بلدنا الكرام: 

من موقع المسؤوليه والشفافية التامة نضع بين ايديكم كل المعلومات والمستجدات بكل ما يتعلق بهذة القضيه الهامة والخطيرة.


1. المخطط بنقل خط الكهرباء من مدينة عرابة الى المنطقة الشرقية من مدينة سخنين (اراضي بأغلبيتها بملكية اهالي سخنين) اذا ما تم تنفيذة لا سمح الله ستكون له تداعيات كارثية على اراضي سخنين المذكورة.


2. هذا المخطط تم التخطيط له منذ حوالي السنتين وتم نشره في تاريخ 27/07/2019 دون علم بلدية سخنين به مسبقا.


3. منذ أن علمت بلدية سخنين عن هذا المخطط قامت بعدة إجراءات عاجلة لإلغاء هذا المخطط لما له من تَبٍعات كارثية على أراضي سخنين من الناحية الشرقية.


4. بمبادره من رئيس البلديه تم بتاريخ 03/09/2019، عقد جلسة بالقدس بين (ותמ״ל) لجنة تخطيط مناطق مفضّلة للسكن، وبين ممثلين من بلدية سخنين وعرابة ودير حنا ولجنة البناء والتخطيط (לב הגליל ).



خلال تلك الجلسة، عُرض من قبل بلدية سخنين امام اللجنة اقتراحات وحلول بديلة مع شرح وافٍ من قبل ذوي الاختصاصات، يشمل تقرير مفصّل من مخمّن اراضي، الذي يفصًل مدى الإضرار الناتجة من تمرير الخط الكهربائي. لقد تم شرح خطورة تمرير خط الكهرباء من على اراضي سخنين ونتائجه الكارثية ومدى هذة الأضرار التي ستلحق باصحاب الأراضي، بالإضافة للخسائر الماديه التي تقدر بحوالي بحوالي ٣٥٠ مليون شاقل في حال تم تنفيذ هذا المخطط المقترح .


5. في نهاية الجلسة المذكورة وَعَد نائب رئيس لجنة المناطق المفضّله للسكن (ותמ״ל) انه بعد استشارات داخلية سيعلم بلدية سخنين وجميع الاطراف صاحبة الشأن بموقف اللجنة من الادعاءات التى عُرٍضت أمامه ضد هذا المخطط.


6. بعد النشر عن المخطط في التاريخ المذكور يحق لاصحاب الاراضي المتضررين منه الإعتراص عليه خلال 60 يوم من موعد النشر وعلية نطلب من جميع اصحاب الأراضي المتضررين من المخطط الذين لم يقدموا اعتراضاتهم حتى الان ان يقدمو اعتراضاتهم حتى موعد 25/09/2019 مع تصريح مشفوع بالقسم (תצהיר ) مصادق بشكل قانوني.


7. تم التوجه ايضا من قبل البلدية لمكتب محامين مختص بهذة القضايا بتقديم اعتراض مهني على هذا المخطط من قبل بلدية سخنين .


8. تم الاقرار بمتابعة هذا المخطط من قبل البلدية واللجنة الشعبية حتى وأده نهائيا .


9. تم الاقرار ايضا بدعوة اصحاب الاراضي بمرحلة لاحقة لإطلاعهم على كل المستجدات والخطوات التي تم تنفيذها لإلغاء المخطط واتخاذ الخطوات النضالية الأخرى مع اصحاب الاراضي مستقبلا لنقف جميعا صفا واحدا لإلغاء هذا المخطط الكارثي .


10. سخنين وأهلها وأرضها غالية علينا جميعا وعلينا ان نعمل بكل امكانياتنا وقدراتنا وطاقاتنا للمحافظة عليها وحماية ارضنا .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.