قد يرغب كثير منا بتشغيل اللابتوب على التلفزيون نظراً لسهولة الوصول للإنترنت من خلال اللابتوب، وقد نرغب في  ذلك ولكن دون وجود الاسلاك الكثيرة المتشابكة، وسنقوم في هذا المقال بشرح كيفية القيام بذلك.



طرق توصل الكمبيوتر المحمول بالتلفزيون

هناك طريقتان لربط الكمبيوتر المحمول بالتلفزيون وهما:

  • توصيل الكمبيوتر المحمول بالتلفزيون عن طريق توصيل كابل HDMI أو كابل VGA من الجزء الخلفي للتلفاز مع الكمبيوتر المحمول.
  • توصيل اللابتوب بالتلفزيون لاسلكيًا باستخدام CHROMECAST أو APPLE TV أو أي خيار بثٍ آخرٍ.


ماهي الكابلات اللازمة لإيصال اللابتوب بالتلفزيون؟

لإيصال جهاز المحمول بالتلفزيون تحتاج لرؤية المنافذ الموجودة على اللابتوب والتلفزيون، وأسهل طريقة لوصل الاثنين وجود كيبل HDMI، وهناك طريقة معروفة أخرى لتوصيل اللابتوب بالتلفاز وهي كبل VGA.


تشغيل اللابتوب على التلفزيون بدون كيبل

إذا لم ترغب بوجود سلكٍ بين اللابتوب والتلفاز، فلديك خيار آخر وهو الاتصال اللاسلكي وذلك بالاعتماد على قدرات الكمبيوتر المحمول، فبعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة مزودة بنظامٍ لاسلكي مدمج يُدعى WIDI يعمل مع جهاز استقبال متوافق مثل تلفاز PUSH2TV من NETGEAR.

يوجد أيضًا أنظمة لاسلكية يتم وصلها بمنفذ HDMI على التلفاز وتشغيل اللابتوب على التلفزيون من دون كيبل وهي ليست رخيصة، ومعظم أنظمة الفيديو اللاسلكية لها تأثير على جودة الفيديو وربما ينتج عنها عدم تطابق بين الفيديو والصوت.


تشغيل اللابتوب على التلفزيون باستخدام chromecast

يقدم CHROMECAST من GOOGLE طريقة سهلة لعرض ما يظهر على شاشة اللابتوب على التلفاز من دون كابلات وتشغيل اللابتوب على التلفزيون من دون كيبل، وعند استخدام chromecast تستطيع عرض محتوى صفحة ويب محددة على شاشة التلفاز، ويقدم لك أيضًا chromecast وضع كامل سطح المكتب على chromecast وعرضه على جهاز التلفاز.

يعتمد نجاح ذلك على بعض العوامل وهي:

  • مدى قوة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • درجة قوة إشارة Wi-Fi التي تحصل عليها.
  • درجة موثوقية إشارة Wi-Fi.

ليس بإمكانك تشغيل اللابتوب على التلفزيون من دون كيبل عبر شبكة Wi-Fi كما هو الحال في كابل HDMI، ولكنها قد تكون من أسهل الطرق لإجراء اتصالٍ لاسلكي مع أي كمبيوتر محمولٍ أو كمبيوتر مكتبي.


طرق أخرى لتشغيل اللابتوب على التلفزيون من دون كيبل

airplay mirroring: تحتاج أن يكون لديك apple tv موصلا بالتلفزيون، وإذا فعلت ذلك تستطيع استخدام airplay من apple لعرض محتويات mac أو iPad أو iPhone لاسلكيًا على جهاز التلفزيون الخاص بك.

العرض اللاسلكي miracast: قد يكون بديلًا مفتوحًا عن airplay من apple، مما يوفر لك عرض جهاز اندرويد أو ويندوز لاسلكيًا على التلفاز، ولكن وجد أن miracast لا يعمل جيدًا في كل الأوقات.

مكتبات الكمبيوتر المحمولة الكبيرة plex: إذا كنت تمتلك مكتبة وسائط كبيرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تستطيع عرضها بسهولةٍ على تلفازك باستخدام plex، فهو برنامج خادم وسائط يتيح لك تصنيف ملفات الفيديو والصوت الخاصة بك وبثها إلى أي جهاز يعمل بتطبيق plex. تدعم جميع مشغلات الوسائط الرئيسية plex، والكثير من منصات التلفاز الذكية، وبإمكانك أيضًا البث إلى هاتفك أو جهازك اللوحي أو أي جهاز متوافق خارج المنزل.

عن طريق USB: تدعم بعض أجهزة التلفزيون ميزات USB الأساسية مثل عرض الصور من محرك أقراص محمول، وإذا كان تلفازك لديه القدرة على الاتصال مع جهاز كمبيوتر عبر USB، تستطيع الوصول إلى أي ملفات وسائط مدعومة على محرك الأقراص الثابت للكمبيوتر المحمول مباشرةً من الشاشة الكبيرة.


وصل اللابتوب بالتلفاز عن طريق USB

  • تأكد إذا كان منفذ USB يسمح باتصال مباشر بجهاز الكمبيوتر.
  • حدد موقع منفذ USB على جهاز التلفزيون.
  • حدد موقع تهيئة USB مع المقابس اللازمة لملاءمة منافذ USB على كل من اللابتوب والتلفاز.
  • وصل أحد طرفي كابل USB بالمنفذ المقابل على الكمبيوتر المحمول، وقم بتوصيل الطرف الآخر من الكبل بمنفذ USB على التلفزيون>
  • حدد موقع الإدخال الصحيح باستخدام زر الإدخال الخاص بالتلفزيون أو وحدة التحكم عن بعد.


المراجع

Chris Martin، How to connect a laptop to TV، من موقع: www.techadvisor.co.uk، اطّلع عليه بتاريخ 09/09/2019.


CHRIS HOFFMAN، 4 Ways to View Your Laptop or Desktop’s Screen on Your TV، من موقع: www.howtogeek.com، اطّلع عليه بتاريخ 09/09/2019.


Will Greenwald، How to Connect Your Laptop to Your TV، من موقع: www.pcmag.com، اطّلع عليه بتاريخ 09/09/2019.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.