محليات
pixapay

بروفيسور اورن جزال يتحدث للشمس حول كيفية تقليل نسبة التجريم الخاطئ: "الأفضل بشكل عام أن يُبرأ مجرم بدل أن يُجرم بريء"




حاورت اذاعة الشمس عميد كلية الحقوق في جامعة حيفا؛ البروفيسور "اورن جزال ايال"، حول عمل اللجنة التي تهدف الى تقليل نسبة التجريم الخاطئ، والتي يشغل عضوًا فيها.


وقال بروفيسور ايال خلال حديثه مع اذاعة الشمس: "في المحاكم هناك اناس أبرياء يتم ادانتهم بشكل خاطئ، وبالعكس يتم تبرئة اشخاص ارتكبوا جرائم مختلفة، لكن أفضل بشكل عام ان يُبرأ مجرم بدل أن يُجرم بريء".


وأضاف: "في الجزء الأول من التقرير الذي اصدرناه، هناك توصيات وجهت للشرطة، وستتعامل الشرطة معها في المحاكم حول كل ما يتعلق بتشخيص الجناة، وهناك الكثير من الأمور التي تخلق نوعًا من عدم الدقة في التشخيص، ولذا نوصي بإجراء تغييرات في تعامل الشرطة مع التشخيص ومحاولة التعرف على الجاني".


وتابع: "هناك انواع متعددة للتعرف على الجناة، مثل تصفح البومات الصور، لكن هذا النوع وغيره يتميز بعدم الدقة بشكل كبير، رغم انه جزء مهم في التحقيق، والمحاكم عقب هذه التوصيات ستتعامل مع حجم التشخيص والتعرف على الجاني بشكل مغاير، خاصة حين تأخذ بعين الاعتبار نسبة الخطأ في عملية التعرف على الجناة او المتهمين".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.