محليات
مكان الحادث - تصوير الشرطة

عقب اطلاق النار على طبيب عربي واصابته بصورة خطرة، انطون شلحت للشمس: "وصلنا الى حالة تواطؤ مع الجريمة والعنف"




عقب جريمة اطلاق النار على طبيب عربي من حيفا يوم امس، والذي يعمل في احد مستشفيات المدينة، واصابته بصورة خطرة، تحدثت اذعة الشمس مع صديق العائلة الأستاذ انطون شلحت للاطلاع على حالة الطبيب المصاب.


وأشار شلحت الى أن الطبيب المصاب خضع لعمليتين جراحيتين تكللتا بالنجاح، وحالته مستقرة الآن، ولا يبقى الا الدعاء له، وان يشفى من الحالة التي يتواجد بها ليعود الى حياته الطبيعية، والتي قرر المجرمون وضع حد لها لكن باءت بالفشل.


وحول خلفية استهدافه والدوافع، لفت الى انه لا يوجد اي تفسيرات تبرر هذه الجريمة، والشرطة تحقق في عدة اتجاهات، مشيرًا الى أن هذه الجريمة يجب أن تشير الينا كمجتمع أن الحالة اصبحت لا تُحتمل على الإطلاق، ولا يمكن تفسير هذ الجريمة سوى أنها جزء من الفلتان الأمني، ويضع مسؤوليات عديدة على عدة اجسام وليس فقط على سلطات تطبيق القانون.


وأضاف: "وصلنا الى حالة لا يمكن السكوت عليها، انما اصبحت اشبه بالتواطؤ معها، ما يستوجب وضح حد للعنف، علمًا انه حصلت حالات عنف كثيرة على اطباء من قبل اهالي مرضى في المستشفيات، وهذا يجسد حالة العنف المستشرية في مجتمعنا".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.