التطور التكنولوجي الهائل

يشهد العالم حالة مستمرة من التطور وبشكل رهيب، وفي وقتنا نجد العديد من التقنيات التي كانت حديثة منذ فقط 30 سنة سابقة والآن لا قيمة لها وبالمثل التقنيات التي نستخدمها الآن ستصبح بعد مدة قصيرة، فالكثيرين لديهم استعداد كبير لتقبل التقنيات الجديدة وترك التقنيات القديمة، والتي كانت جزءا من حياتنا لمدة طويلة.


تقنيات شهيرة ستختفي قريباً

ذاكرة التخزين USB

مثل أقراص CD وDVD أصبحت تستخدم بشكل قليل ولم تعد هي الخيار الأول في مجال تخزين الملفات الشخصية، وذواكر التخزين الملموسة ستصبح في القريب غير مطلوبة وكذلك فان العديد من الحواسيب اليوم لا يوجد فيها منفذ لاستخدام ذاكرة USB ويرجع ذلك لتقنية الذاكرة السحابية الشهيرة الآن. حيث يمكنك من خلال خدمات التخزين السحابي فتح الملفات المخزنة عن طريق الإنترنت في أي مكان وعلى أي جهاز كمبيوتر دون الحاجة الى حمل ذاكرة تخزين USB مما يجعلها معرضة للتلف والضياع.


الكاميرات التقليدية

مع تطور الهواتف الذكية الحديثة تطور معها الكاميرات الخلفية والامامية لهذه الهواتف، هذا جعل المنافسة صعبة بين كاميرات الهواتف التي تصل فيها الدقة الى 4K وهي دقة عالية الجودة والكاميرات الديجتال او الكاميرات التقليدية التي لن ترافقك في المناسبات الشخصية مثل هاتفك الحديث والذي يتكون من مكونات عالية التقنية ونجد هذه الكاميرات القوية في هواتف آيفون، هواتف سامسونج وكذلك هواتف ون بلس. حتى عند شراء هاتف جديد أغلب الافراد يبحثون عن الهواتف التي تحتوي على كاميرا امامية عالية الدقة أيضا، وبالحديث لذلك نجد ان الكاميرات التقليدية تراجعت شعبيتها مع مرور الوقت في مقابل تطوير كاميرا الهواتف الذكية أكثر.


العملات الورقية

يطلق اسم النقود على الشكل المادي منها كالعملات الورقية والمعنوي اي ان البطاقات الائتمانية تحتوي أيضا على نقود، الكثيرين في الحياة اليومية العادية لا يحملون عملات ورقية بل يستخدمون البطاقات الائتمانية لسهولة حملها وارتفاع قيمتها المالية بمعنى إنك ببساطة تملك بطاقة ائتمانية تحتوي على أكثر من 10 الاف ولكنك في الحقيقة لا تستطيع ان تحمل عملات ورقية أكثر من ألف واحدة، ومع مرور الوقت تم تطوير البنوك الإلكترونية وتحويل الأموال عن طريق الهاتف والكثير من طرق الدفع التي تغنيك عن حمل العملات الورقية وتفضيل التعاملات الالكترونية المالية والعملات الالكترونية.


المفاتيح المعدنية

طالما كانت الأقفال والمفاتيح هي رمز الأمان والحماية ولكنها ليست كذلك الآن مع التطور التكنولوجي الكبير أصبح هناك البديل عنها لأنها تستخدم بصمات الأصابع أو قزحية العين أو الحمض النووي. ويستخدم الأمن البيومتري بالفعل في المؤسسات والشركات، وخلال السنوات القادمة، سوف تستخدم على نطاق واسع لقفل السيارات والمنازل، وجعل تلك المفاتيح المعدنية تاريخ من بقايا ماضينا ما قبل التكنولوجي.


جهاز التحكم عن بعد

في العقود الماضية كان جهاز التحكم عن بعد هو المسيطر على الرفاهية داخل المنزل فيستخدم للتلفاز ومشغل الموسيقى والكثير من الأجهزة المنزلية ولكن حاليا تم تقديم المساعدات الصوتية بمجرد ما تقوم بإعطاء الأوامر الصوتية يتم تنفيذ الأمر مثل يمكنك ان تأمر جهاز التلفاز بتشغيل فيلم معين او خفض الصوت او قفل التلفاز. هناك طرق لتوصيل الجهاز المحمول لديك الآن إلى التلفزيون الخاص بك دون الحاجة إلى جهاز التحكم عن بعد مخصص مثلا، تأتي الكثير من الهواتف القياسية مع مكبرات الأشعة تحت الحمراء التي يمكن التحكم في التلفزيون الخاص بك، ولكن هناك حل أكثر عملية، شبكات واي فاي Wi-Fi الحديثة تتيح للمستخدمين السيطرة على الأجهزة الأخرى التي تشترك في نفس الشبكة.

الشواحن والموصلات السلكية

حكمت مجموعة الشواحن والموصلات السلكية التي حكمت حياتنا التكنولوجية سابقا اما الآن تحاول الكثير من الشركات التحول الى الشواحن والموصلات اللاسلكية للتبسيط والتخلص من التعقيد السلكي. الآن العديد من الأجهزة الملحقة يتم توصيلها بالأجهزة الأخرى مثل الحواسيب والتلفاز او أي جهاز إلكتروني يتم ذلك عن طريق تقنية البلوتوث، وحتى الهواتف الذكية الحديثة أصبحت الشواحن اللاسلكية هي مصدر الشحن لها وقد أثبتت كفاءتها كبديل لطريقة الشحن التقليدية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.