محليات
wikimedia

الطالبة رنين رائد للشمس: "من حق طلاب القرى غير المعترف بها أن يعودوا الى مدارسهم مثل بقية الطلاب"




مواكبة لأزمة الطلاب في القرى غير المعترف بها في النقب، وعدم عودتهم الى مدارسهم، بسبب اشكالية عدم توفير الميزانيات لهم من قبل وزارة المعارف، بحسب ادعاء مجلس القسّوم الإقليمي، تحدثت اذاعة الشمس مع الطالبة رنين رائد التي تدرس في الصف العاشر من احدى القرى غير المعترف بها.


وأعربت الطالبة رنين رائد عن استيائها بسبب عدم عودة الطلاب في القرى غير المعترف بها الى مدارسهم، دون بقية الطلاب في جميع المدارس، واللذين افتتحوا العام الدراسي كالمعتاد.


ويذكر ان هناك 18 الف طالب من القرى غير المعترف بها لم يعودوا الى مدارسهم، فيما تضامن معهم آلاف الطلاب من بقية القرى المعترف بها في النقب، واضربوا عن التعليم.


وأوضحت الطالبة رنين أن هناك صعوبة في الوصول الى المدرسة، بسبب عدم توفر سفريات، والمسافة الى المدرسة بعيدة".


وأضافت: "الدولة لا تهتم بطلاب القرى غير المعترف بها في النقب، لكن من حق هؤلاء الطلاب ان يتعلموا ويعودوا الى مدارسهم، وتأمين المواصلات لهم، وتوفير كل ما يحتاجونه، وم يحصل هو مهزلة كبيرة، ويجب على الدولة ان توفر الميزانيات اللازمة، ولذا اصبح تعليمنا مهدد".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.