محليات

سناء بن بري للشمس: "قدمنا التماسًا لإلزام وزارة المعارف ومجلس القسوم بافتتاح العام الدراسي لطلاب القرى غير المعترف بها"




صرحت المحامية سناء بن بري من جمعية حقوق المواطن، أن الجمعية قدمت التماسًا للمحكمة باسم لجنة متابعة قضايا التعليم وعدد من أهالي طلاب القرى غير المعترف بها في النقب، احتجاجا على عدم استيعاب طلاب هذه القرى، بعد اعلان رئيس مجلس القسوم عدم امكانيته بتقديم الخدمات التعليمية لهم لعدم تحويل الميزانيات اليه.


وأشارت المحامية سون بن بري ان الالتماس تضمن المطالبة بجلسة طارئة، واصدار قرار يفرض على مجلس القسوم ووزارة المعارف افتتاح العام الدراسي لطلاب القرى غير المعترف بها.


وقالت للشمس: "نعتمد في الالتماس على قانون التعليم الالزامي، حيث يفرض القانون ان كل طالب من جيل 3 سنوات يجب أن يتلق خدمات تعليمية وتربوية، لذا طالبنا بتوفير هذه الخدمات، والحق في التعليم، ولا يعقل ان يبقى الطلاب في بيوتهم.


وأضافت ان هناك مسؤولية مشتركة تقع على وزارة المعارف وكذل على مجلس لقسوم لتوفير الخدمات لهؤلاء الطلاب، ونحن نعلم ان طلاب القرى غير المعترف بها لهم وضعية خاصة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.