محليات
تصوير ناشطين

آفي بنياهو يكشف للشمس حقيقة التفسير الاسرائيلي لإصابة مركبة من قبل حزب الله: "هناك آليات عسكرية اسرائيلية خالية يتم تسييرها من خلال التحكم عن بعد"



حاورت اذاعة الشمس الناطق العسكري السابق للجيش، آفي بنياهو، في محاولة لربط الأمور المتعلقة بالتصعيد الأخير بين منظمة حزب الله واسرائيل، لإعطاء رؤية تحليلية للتفسير الإسرائيلي للعملية العسكرية التي حصلت في منطقة "افيفيم" وإعلان حزب الله استهدافه لآلية عسكرية وإصابة من فيها، وهل هي عملية عسكرية حقًا ام أنها انتاج تلفزيوني.


وكان حزب الله قد نشر تصويرُا يوثق اطلاق صاروخ روسي قوي جدًا، استهدف آلية عسكرية اسرائيلية واصابتها بصورة مباشرة. وكان التفسير الاسرائيلي هو عدم وجود اصابات. وكان حسن نصر الله الامين العام لحزب الله قد نشر تلك المعلومات خلال خطاب له بعد ساعات من حدوث العملية.


وحول كيفية التفسير لهذا، قدم "بنياهو" نموذجا لما يحدث على طول الشريط الحدودي مع غزة منذ سنوات، وصرح أن هناك آليات ومركبات اسرائيلية يتم تسييرها من خلال التحكم عن بعد، وتظهر هذه المركبات على أنها مركبة عسكرية مع الأسلحة المطلوبة، لكنها في الحقيقة تكون خالية.


ونوه آفي بنياهو أن الجيش أخطأ حين كشف عن المعلومة بشكل كامل، وأنه لم تكن هناك اصابات، لكنه قدم صورة أن هناك اصابات وقام بنقل المروحية وأمرها بالهبوط في مستشفى رمبام، وليس في قاعدة عسكرية مجاورة وتم الكشف عن هذه التفاصيل لإحراج حزب الله.


ولفت الى أن هذه هي قواعد اللعبة ولا يريد أحد كسرها في هذه المرحلة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.