محليات
wikimedia

موشي دافيدوفتش للشمس: "الوضع سيء وهناك نقص كبير في الملاجئ في منطقة الحدود الشمالية"




حول قضية الأمن في المناطق الشمالية، ازاء التصعيد الأخير بين منظمة حزب الله واسرائيل، تحدثت اذاعة الشمس مع رئيس المجلس الاقليمي "ماطي آشر"، ورئيس منتدى السلطات المحلية في خط المواجهة "موشي دافيدوفتش".


وأشار دافيدوفتش، الى أن الوضع سيء بكل ما يتعلق بقضية توفير غرف الأمان والملاجئ، لعدد كبير جدًا من المواطنين اللذين يقطنون في منطقة الحدود الشمالية، والمناطق المتاخمة للحدود.


ونوه الى ان هناك نقصا كبيرا في الملاجئ وغرف الأمان، لكن ما حصل في الأيام الاخيرة ساهم بعرض هذا الموضوع بزخم أكبر أمام الجهات المسؤولة على مستوى رئيس الحكومة ووزير الأمن وقيادة الجيش وكان هناك اجتماع يوم أمس بهذا الخصوص.


ويذكر ان الحكومة كانت قد وعدت بضخ ميزانيات لمنطقة الشمال بعد حرب لبنان عام 2006 بهدف توفير الأمن للسكان وبناء الملاجئ لكنها بقيت وعودات دون تنفيذ.


قضية مدرسة الشيخ دنون

هذا وتطرق الحديث معه الى قضية طلاب مدرسة الشيخ دنون التي تجمع طلاب من عدة قرى من بينها عرب العرامشة والشيخ دنون والمزرعة، والمطالبة بدمج الطلاب بشكل فعلي، اضافة الى تذمر بسبب حالات عنف تحصل في المدرسة والأجواء هناك والمطالبة بتغيير الادارة،  والإضراب الذي أُعلن عنه منذ يوم أمس، لفت الى أنه لن يتم فصل الطلاب وفتح اطار مدرسي جديد لطلاب العرامشة، ويجرى العمل على دمجهم بالشكل المطلوب، ويمكن أن تكون هناك أخطاء ليست في المسار التعليمي، انما في اطار العلاقات الاجتماعية بين الطلاب، لكن ستكون هناك متابعة ومعالجة لهذا الموضوع. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.