فلسطيني
youtube

الأبراش للشمس: "حماس هي التي سهّلت تواجد "الجماعات السلفية" حين سيطرت على قطاع غزة بفكرها وشعاراتها المتشددة"




مواكبة للتفجيرات التي حصلت في غزة مؤخرًا، وأدت الى استشهاد 3 من عناصر الشرطة الفلسطينية، حيث اتهمت جماعات سلفية جهادية أنها تقف خلف هذه التفجيرات، تحدثت اذاعة الشمس مع د.ابراهيم الأبراش.


وقال د.ابراهيم الأبراش للشمس، ان هذه الظاهرة ليست بجديدة في غزة، بالنسبة لوجود جماعات سلفية، اضافة الى الاشتباكات مع السلفيين فهو أمر ليس بجديد.


وأضاف أنه سبق لحماس أن كانت معها اشتباكات مسلحة في رفح مع هذه الجماعات السلفية، وقتل عدد كبير من الأشخاص، ويوم أمس حصلت هناك عمليات متعددة لجماعات سلفية او متطرفة استهدفت بعض المحلات التجارية، كما حدثت اشتباكات متعددة مع جماعات سلفية ولذا فالعملية طويلة.


وتابع: "حماس هي التي أوجدت هذه البيئة حين سيطرت على قطاع غزة بفكرها وشعاراتها الأولى المتشددة، ولذا فهي أوجدت هكذا بيئة وسهّلت عليهم التواجد في البداية في مواجهة ما كانوا يعتبرونه فكر علماني او ليبرالي".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.