أخبار البلد
العيساوية بعد مواجهات - youtube

محمد ابو الحمص للشمس: "أعلنّا عدم افتتاح العام الدراسي بسبب انعدام الأمن في العيساوية جراء الهجمة الشرسة منذ 3 أشهر"




حول الأجواء التي يعيشها أهالي حي العيسوية في القدس، جراء المناوشات المستمرة هناك، والحراك الشرطي منذ اشهر، تحدثت اذاعة الشمس مع السيد محمد ابو الحمص، عضو لجنة المتابعة في حي العيساوية.


إعلان

وأشار أبو الحمص الى أن حيّ العيساوية يتعرض منذ 3 اشهر لهجمة شرسة، واقتحامات واعتداءات على الأهالي واعتقالات، والجميع شاهد كيف اقتحموا منزلًا هناك وزرعوا سلاحًا بهدف التصوير، وبعد اكتشاف هذه الحادثة بدأت الهجمة والتصعيد على الحيّ.


وأضاف: "حيّ العيساوية محاصر بالمستوطنات وبمؤسسات حكومية، وباتوا يتعاملون معنا كأننا ساحة تدريب لجنودهم، لذا نناشد الاخوة المسؤولين في الداخل العمل على مساندتنا، والتدخل والتوجه لمؤسسات حقوق الإنسان".


ولفت الى أن لجنة اولياء الأمور أعلنت عدم افتتاح العام الدراسي، بسبب انعدام الأمن والأمان، اضافة الى أن الشرطة الاسرائيلية اعتقلت عضوين من لجنة أولياء الأمور، ونحن نرغب بافتتاح العام الدراسي لكن لا يوجد أمن وأمان لطلابنا في هذه المرحلة".


ونوه الى أن الشرطة اعتقلت منذ بداية الهجمة 340 شخصًا لكن قُدمت لوائح اتهام بحق 5 أشخاص فقط، والشرطة تعتقل مواطنين اضافة الى صحافيين، كما أنها تقتحم منازل وتغلق محالًا تجارية هناك.


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد