عالمي

ليفي للشمس: "غابات الأمازون من أهم الرئات الطبيعية في العالم ولها دور كبير في امتصاص ثاني اكسيد الكربون واطلاق الاكسجين"




حاورت اذاعة الشمس د.عدي ليفي؛ الباحث والمحاضر في علم البيئة، حول الحريق الذي طال غابات الأمازون، والذي أحدث اضرارًا عدة.


وقال للشمس: "غابات الأمازون من أهم الرئات الطبيعية في العالم، ولها دور كبير في امتصاص ثاني اكسيد الكربون واطلاق الاكسجين، لكن في السنوات الأخيرة هناك إحراق لهذه الغابات ليس لأسباب طبيعية، إنما لحاجة من يعيش في هذه المنطقة من مزارعين وحكومة برازيلية، لاستخدام هذه الأراضي من أجل الزراعة ومن أجل هذه المراعي، لذا فهم يقومون بإحراق الأشجار وكل ما على هذه الارض كي تتجدد الطبيعة هناك".


وأضاف: "نتحدث عن منطقة كثيرة المطر، وحرقها يؤدي الى تجدد الطبيعة، وتبلغ مساحة هذه الغابات 900 الف كلم ما يعادل 900 مليون دونم، وهذا يدل على مساحات شاسعة من الأراضي".


وتابع: "هناك حاجات مختلفة وعلى هذا العالم أن يهتم بهذه الأمور، والدول بدأت تفهم أهمية الأشجار والتعامل مع الطبيعة المختلفة، وبدأت الدول تغرس الأشجار، في محاولة للتعامل مع الأزمة المناخية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.