عربي
flicker

بيرم للشمس: حزب الله سيرد على اسرائيل لكن متى وكيف فهذا خاضع لاستراتيجية القيادة




مواكبة لتبعات القصف الاسرائيلي على لبنان، يوم أمس، وتهديد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بالرد عليها، تحدثت اذاعة الشمس مع المحلل السياسي ابراهيم بيرم من لبنان.


إعلان

وتساءلت الشمس معه حول اذا ما كانت توعدات وتهديدات حسن نصر الله تختلف هذه المرة عن سابقاتها، وهل فعلا ستنفذ على أرض الواقع أم لا. وأشار بيرم الى أنه من الواضح، أن هناك اعتداء، ونصر الله أظهر الفرق، وهناك اعتداء واضح، حيث شنّت الطائرات الاسرائيلية عملية قصف على الضاحية في لبنان، وهو اختبار وتحدي جديد.


وأضاف: "بالنسبة للحزب فالأمر اصبح مرتبطًا بالغارات على سوريا والعراق، ونتنياهو والقيادة الاسرائيلية فتحت معركة تحدي، ربما لأهداف انتخابية، أو للرد على ما يسمى محور المقاومة، الذي فتح معركة تحدي، في سوريا والعراق وصولًا لايران، وهناك تطور آخر مختلف هذه المرة، وسيرد حزب الله، لكن متى وكيف فهذا خاضع للقيادة السياسية واستراتيجيتها".


وتابع: "لن يمر الاعتداء هذه المرة بدون عقاب، كما ألمحت صحف لبنانية ونصر الله ايضًا بخطابه، حيث صرّح أنه مضطر هذه المرة للرد، وفي المرات الماضية أسهب بالحديث عن قوة الردع التي لديه، كتعبيرعن امكانياته وقدرته في الدفاع، لذا أرى أن الصورة اختلفت الآن".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد