محليات
مكتب النائب ايمن عودة

عودة للشمس بعد تصريحاته التي أثارت ضجة: واضح أنهم يرفضون السلام والمساواة والديمقراطية لذا أردت وضع الكرة في ملعبهم




بعد التصريحات التي أثارها النائب ايمن عودة، رئيس القائمة المشتركة، خلال لقاء صحافي، حول استعداده للانضمام لائتلاف حكومي مع أحزاب المركز واليسار برئاسة جانتس، لكن بشروط، والضجة التي أثيرت حولها، تحدثت اذاعة الشمس مع النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة.


إعلان

وقال النائب عودة للشمس، من الواضح أنهم يرفضون السلام ويرفضون المساواة والديمقراطية الحقيقية، لذا أردت وضع الكرة في ملعبهم، اضافة الى أن هناك فئات عديدة من ابناء مجتمعنا كانت تطالبنا بالمرونة أكثر، لكنهم وجدوا أن هذه ليست هي القضية، فنحن مرنون بما فيه الكفاية، ونريد أن نؤثر لكن من الواضح انه لا يوجد طريق حقيقي لتغيير حقيقي في البرنامج السياسي والاجتماعي.


وحول الشروط التي طالب بها للانضمام للائتلاف الحكومي مع أحزاب المركز واليسار، قال إنه يشترط السلام واقامة دولة فلسطينية الى جانب اسرائيل، والغاء قانون القومية، وقانون كمنتس لهدم البيوت العربية، ويطالب بخطة قومية لمكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي، وميزانيات، واقامة أول مدينة عربية، وجامعة عربية، والعدل الاجتماعي للمواطنين العرب، وكل قضايا المجتمع تهمنا، ونحن لسنا فئويون لصالح فئة معينة.


وتساءل النائب عودة: "هل هناك ما يمنع ان نكون ضمن ائتلاف؟ ليست هذه هي القضية، انما القضية ما هي برامج هذه الحكومة؟ وهل يمكن أن يجلس أحد منًا في أي حكومة تقصف غزة على سبيل المثال، هل تقبل كرامة انسان هذا. شعبنا يريد قيادة وطنية لديها كرامة وانتماء تقود باتجاه أمور تحسن الحياة المعيشية للمواطنين".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد