محليات
pixapay

د.كمبانيا للشمس: تذمر كبير في أوساط الأطباء المختصين الجدد بسبب ظروف عملهم




أظهر استفتاء أُجري من قبل نقابة الأطباء مؤخرًا، تذمرًا كبيرًا لدى الأطباء المتخصصين الجدد، وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع د.ريناتو كمبانيا؛ مختص في الجراحة العامة وجراحة الأطفال في مستشفى بني تسيون.


إعلان

وأشار د.كمبانيا أن 400 طبيب مختص شاركوا في هذا الاستفتاء، من 48 مؤسسة طبية في البلاد، تشمل مستشفيات وصناديق مرضى، بعد أن دونوا تفاصيلهم الشخصية للمحافظة على مصداقية الاستفتاء، وخلص الاستفتاء الى نتيجة تبين عدم رضاهم بسبب ظروف عملهم خاصة بين شريحة الشباب.


وتبين من الاستفتاء انه هناك استياءً كبيرًا لدى الأطباء المختصين، بسبب عدم وجود أماكن عمل وملاكات، اضافة الى عدم وجود وقت كافي لإجراء الابحاث، كما أشاروا الى أن هناك ضغوطات كبيرة في عملهم تؤثر على حياتهم العامة والعائلية، فيما أعربوا عن تذمرهم من الرواتب المتدنية التي يتقاضونها.


وأضاف: "هناك فرحة كبيرة يشعر بها الطبيب المتخصص فور انهاء تخصصه، لكن يقابلها قلق كبير من المستقبل من ايجاد ظروف عمل ملائمة، وكل طبيب مختص يثبت نفسه بشكل عام في مجال عمله".


هذا ولفت الى أن نقابة الأطباء تفاجأت من هذه النتائج، لكن وعدت بحلّ هذه المشكلات من خلال عرض نتائج هذا الاستفتاء على وزارة الصحة، لمطالبتها بتحسين ظروف عمل الاطباء المختصين الجدد.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد