محليات
تصوير ناشطين

زهر للشمس: "طلب شطب القائمة المشتركة هدفه عنصري لمنع وجود أي عربي في الكنيست"



في تعقيب للمحامية سوسن زهر من مركز عدالة، والذي مثل القائمة المشتركة في المحكمة، خلال حديثها مع اذاعة الشمس، بعد قرار المحكمة عدم شطب ترشيح القائمة المشتركة للانتخابات القريبة، أشارت الى أنه كان متوقعًا قرار المحكمة، لأن طلب الشطب كان مبنيًا على ادعاءات لا تستند الى أي قاعدة، تحتوي على الكثير من الاكاذيب الغير حقيقية، وهدفها عنصري واضح، والتوجه كان واضحًا أنه عنصري بهدف منع وجود أي عربي في الكنيست.


وذكر مركز "عدالة" بيان له إن "مقدمي طلب الشطب يعلمون منذ البداية أن التلفيقات والأكاذيب التي عرضوها أمام المحكمة لا تستند إلى أي أساس قانوني يمكن أن يؤدي لشطب ترشح القائمة المشتركة، وأن بنود قانون الشطب لا تشمل أي بند من الالتماس الذي قدموه".


وتابع: "الهدف الرئيسي من تقديم استئناف على قرار لجنة الانتخابات هو انتهاز فرصة ومنصة أخرى للتحريض على ممثلي المجتمع العربي المنتخبين ومحاولة المس بشرعيتهم وبحق المشاركة السياسية لمجتمع كامل ومنعه من اختيار ممثليه، الأمر الذي تشمله أفكارهم العنصرية ومسيرتهم على خطى المجرم كاهانا".


ولفت "عدالة" إلى أنه "كان من الواضح أن استئناف حزب عوتسما يهوديت فائض عن الحاجة ولا داعي لعقد جلسة في المحكمة العليا للنظر به، خاصة بعد قرار المحكمة عشية الانتخابات السابقة قبل بضعة أشهر. وقرار المحكمة اليوم يثبت أن الاستئناف جاء بدوافع عنصرية لمنع العرب من ممارسة حقوقهم الأساسية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.