محليات
pixapay

هل تصدر المحكمة أمرًا يمنع اضراب المعلمين بداية العام الدراسي، باسكال يتحدث للشمس




من المتوقع أن تصدر المحكمة قرارًا يمنع منظمة ونقابة المعلمين، من تنفيذ الاضراب الذي اعلنت عنه بداية العام الدراسي الحالي، بعد ان هددت باغلاق المدارس وعدم افتتاح العام الدراسي، حتى نيل الحقوق التي تطالب بها، وذلك بعد ان توجهت وزارة المعارف بشكوى للمحكمة بهذا الخصوص.


إعلان

حول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع "آفي باسكال" عضو ادارة منظمة المعلمين في المدارس الفوق ابتدائية، والذي أعرب عن أمله أن لا تصدر المحكمة امرًا كهذا، بمنع الاضراب الذي اعلنوا عنه، لأنه سيمس بالمعلمين وبمطالبهم.


وأعرب عن استيائه لأن ممثلي وزارة المعارف لم يجلسوا مع ممثلي منظمة المعلمين للتفاوض، بل انهم سارعوا الى المحكمة لاصدار أمر يمنع الاضراب، وقال: "هذا السلوك لا يعجب المعلمين".


وأضاف: "في حال صدر قرار يمنع الاضراب فنحن سنحترم القانون، رغم أن العديد من المعلمين صرحوا انهم غير مستعدين للعمل في هذه الظروف".


وحول مطالب منظمة المعلمين، اوضح ان المطالب تتلخص باجراء اصلاحات في ظروف المعلمين، ومنها مسألة الدروس الخصوصية، والساعات الكثيرة التي يقضيها المعلمون في تصليح امتحانات الطلاب والتي تكون على حساب الطلاب، اضافة الى المهام التي تُلقى على المعلمين اسبوعيًا ومنها ملئ استمارات حول كل طالب.


هذا وتمنى ان يكون هناك اتفاق بين منظمة المعلمين ووزارة المعارف قبيل صدور القرار من المحكمة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد