محليات

محاجنة للشمس: "أعددنا برامج لمعلمي الرياضيات هذا العام من خلالها يمكن للمعلم أن يتعامل مع كل طالب بحسب قدراته"




عشية افتتاح السنة الدراسية الجديدة تحدثت اذاعة الشمس مع المفتش العام للرياضيات في البلاد، د.اسعد محاجنة، والذي أشار الى أن هناك أهداف وضعت من قبل مفتشي الرياضيات للمرحلة الابتدائية وفوق الابتدائية هذا العام.


ولفت الى أنه وفي المرحلة الابتدائية، سيُعطى المعلمون ارشادات وتوجيهات تهدف الى أن يكون التركيز على التفكير والفهم، "اذ لا نريد من الطالب أن يحلّ لمجرد الحلّ، انما نريد من الطالب ان يفكر ويفهم الرياضيات بشكل سليم" كما قال.


وأضاف: "سنعطي المعلمين مواد هائلة وعديدة جدًا ومهام منوعة من ناحية الصعوبة، كي نعطي الطالب المتفوق ما يلزمه وكذلك الطالب المتوسط ما يناسبه، كما سنعطي الطالب الذي يواجه صعوبات تعليمية مهام قد تدعمه وتدفعه الى الأمام".


ونوه الى ان: "الأمر الآخر الذي سنعمل عليه هو التعليم التفاضلي، بمعنى توجيه المعلمين أنه يجب أن يتعلم الطالب حسب قدراته بطرق مختلفة، ففي الصف يتعلم بشكل عام 25 او 30 طالبًا، ولا يمكن التعامل معهم كطالب واحد، مضيفًا أن: "أعددنا برامج عميقة وغنية مختلفة للمعلمين، من خلالها يستطيع المعلم أن يتعامل مع كل طالب حسب قدراته، بشرط أن لا يفقد من المنهاج، بمعنى سيدرّس المعلم الطلاب لكن بتفاوت ما وبطرق مختلفة، مع مهام اضافية".


هذا وتمنى للطلاب عامًا ناجحًا وموفقًا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.