محليات

ابو داهش للشمس: "من يعتقد أن الشرطة ستعمل على نبذ العنف يومًا ما في المجتمع العربي فهو يحلم، وعلينا أن نبادر لذلك بأنفسنا"




تحدثت اذاعة الشمس مع الناشط بكر أبو داهش، من بلدة الفريديس، حول المبادرة التي انطلقت بها مجموعة شبابية في المدينة، بهدف نبذ العنف وافشاء قيم التسامح.


وكانت قد نُظمت مسيرة جماهيرية يوم امس في قرية الفريدس، رفعت خلالها شعارات تدعو للتسامح وتنبذ العنف.


وقال ابو داهش للشمس: "ازاء تصاعد وتيرة العنف، انطلقنا بمبادرة كانت اولى خطواتها يوم أمس، حيث نُظمت مسيرة اضافة الى محاضرة حول الموضوع".


وأضاف: "العديد يوجهون اللوم للشرطة، بعد اي حادثة عنف ويتساءلون "اين الشرطة؟" ، ويتهمونها بالتقصير، لكن قررنا ان نبدأ بأنفسنا، واذا لم نبادر بتنظيم أي عمل ضد اعمال العنف والجريمة، فلن يساعدنا احد، ومن يعتقد أن الشرطة ستعمل على نبذ العنف في المجتمع العربي في يوم من الأيام فهو يحلم".


وتابع: "نهدف من خلال هذه المبادرة الى تنظيم فعاليات على مدار العام لايصال الرسالة الى أهالي البلد والمجتمع عامة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.